A+ A-

رئيس البرلمان العربي يرحب بقرار البرلمان البريطاني الاعتراف بدولة فلسطين

رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان
رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان
القاهرة - 14 - 10 (كونا)-- رحب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان اليوم بتبني مجلس العموم البريطاني بأغلبية ساحقة قرارا غير ملزم يطالب الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين واصفا اياه بأنه "بادرة طيبة ".
وأعرب الجروان في تصريح صحفي عن أمله في "ان تتخذ سائر البرلمانات الحرة في العالم قرارات مشابهة" مؤكدا أن "البرلمانات حول العالم تمثل صوت الشعوب الحرة".
وقال ان "حق قيام دولة فلسطين والاعتراف بها تنص عليه جميع المواثيق والقوانين الدولية الامر الذي يدعو الى التفاؤل بأن القضية الفلسطينية حية في ضمير الشعوب بغض النظر عن قرارات بعض الحكومات".
وأضاف ان البرلمان العربي يتوجه بالشكر للبرلمان البريطاني على هذه "البادرة الطيبة" ويدعو سائر البرلمانات الوطنية حول العالم للحذو حذو البرلمان البريطاني "الامر الذي سيمثل ضغطا على سائر الحكومات للرضوخ لصوت اغلبية شعوب العالم الحر والاعتراف الرسمي بدولة فلسطين." وكان البرلمان البريطاني صوت بأغلبية كبيرة الليلة الماضية على مشروع قرار غير ملزم يدعو الحكومة التي يرأسها ديفيد كاميرون الى الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية.
وجاءت نتيجة التصويت بتأييد 272 نائبا من مختلف التشكيلات السياسية بينما اعترض 12 اخرون على مشروع القرار. (النهاية) م ف م / ا س م / م ع ع