A+ A-

الامارات تتبرع بخمسة ملايين دولار لمساعدة دول غرب افريقيا بمكافحة فيروس (ايبولا)

ابوظبي - 2 - 10 (كونا) -- اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة هنا اليوم تبرعها بمبلغ خمسة ملايين دولار امريكي (3ر18 مليون درهم اماراتي) لمساعدة دول غرب افريقيا في مكافحة فيروس (ايبولا).
وقال بيان رسمي بثته وكالة الانباء الاماراتية ان هذا التبرع جاء بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان لدعم الدول المتأثرة بفيروس (ايبولا) في تلك المنطقة وهي غينيا وسيراليون وليبريا حرصا من دولة الامارات على التصدي للأمراض المعدية والانضمام إلى الجهود الدولية الرامية لوقف انتشارها.
وأضاف هذه المنحة تأتي استجابة الى نداء الأمم المتحدة لمكافحة فيروس (ايبولا) ليتم تقديمها من خلال منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسف).
واشار البيان الى دولة الامارات تسعي عبر جهودها المتعددة لضمان عالم خال من الأمراض من خلال تعاونها الراسخ وشراكتها مع المنظمات الدولية المعنية.
وأكد ان تلك المساعدات تعكس التزام دولة الإمارات بأهمية تعزيز الجهود العالمية وتقديم قنوات الدعم والإغاثة والرعاية الصحية وحملات التطعيم كافة للدول المتأثرة بانتشار الأمراض الخطيرة والمعدية مبينا ان انتشار هذا الفيروس لا يمثل فقط تهديدا لحياة البشر في منطقة غرب أفريقيا بل يشكل خطرا على حياة البشرية جمعاء.
وقال البيان ان الاستجابة الاماراتية إلى نداء الأمم المتحدة تهدف الى تحقيق خمسة أهداف رئيسية تشمل وقف انتشار المرض ومعالجة المصابين وتوفير الخدمات الأساسية الى جانب المحافظة على الاستقرار والوقاية في الدول التي لم تتأثر بالعدوى حتى الان.(النهاية) ع ش ع