A+ A-

مسؤول بوسني يشيد بدور الكويت الانساني تجاه بلاده

سراييفو - 2 - 10 (كونا) -- ثمن رئيس الوزراء الفيدرالي البوسني نرمين نكشيتش هنا اليوم الدور الذي تؤديه دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا في دعم العمل الانساني بالبوسنة والهرسك.
واشاد نكشيتش اثناء لقائه بسفير دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك ناصر المطيري بالمساعدات الانسانية التي قدمتها دولة الكويت ومواقفها النبيلة مع بلاده لمواجهة آثار الدمار الذي خلفته الفيضانات في مايو الماضي.
واضاف ان بلاده تعودت على المواقف الانسانية النبيلة تجاه البوسنة والهرسك وشعبها بكافة اطيافه وعرقياته.
واثنى نكشيتش على دور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم مشاريع البنية التحتية في البوسنة والهرسك مشيرا الى مساهمة الصندوق في تمويل الطريق السريع الذي يربط بلاده بالدول الاوروبية الغربية ما يعود على الاقتصاد المحلي بفوائد عديدة.
واكد ان مشروع الطريق السريع الذي ساهم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في تمويله هو اكبر مشروع في البلاد منذ اعلان الاستقلال قبل اكثر من 20 عاما لافتا الى الاثر الايجابي لهذه المساهمة في الاوساط المحلية.
وهنأ المسؤول البوسني السفير المطيري بمناسبة منح الامم المتحدة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني).
واوضح ان هذا التكريم النادر يعكس واقع سياسة دولة الكويت الحكيمة باعتباره تجسيدا للمبادئ الانسانية التي تتبعها.
من جهته شكر السفير المطيري رئيس الوزراء البوسني نكشيتش على تقديره وتثمينه لمساهمات دولة الكويت معربا عن الامل ان تساهم المساعدات الكويتية في مساعدة البوسنة والهرسك حكومة وشعبا لتجاوز التحديات التي تواجهها البلاد.
واكد المطيري ان مواقف دولة الكويت ستبقى ثابتة تجاه البوسنة والهرسك وانها من الثوابت التي تنتهجها دولة الكويت في سياستها الخارجية.(النهاية) ع ا / ف س