A+ A-

رابطة العالم الاسلامي تدعو الى تعميق الوحدة وتحذر من الطائفية والحزبية

مكة المكرمة – 2 – 10 (كونا) -- دعت رابطة العالم الاسلامي هنا اليوم جميع المسلمين الى تعميق مبادئ الاخوة والوحدة والتضامن والتعاون بينهم في إبراز قيم الاسلام العظيمة محذرة من خطر "الطائفية" و"الحزبية" على المجتمعات الاسلامية.
ودعا الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله التركي في بيان صادر بمناسبة وقوف حجاج بيت الله الحرام غدا على صعيد عرفات الى استلهام "المعاني السامية العظيمة لشعيرة الحج واستشعار ما يتضمنه من مقاصد تؤصل في حياة المسلمين روح الأخوة والوحدة والتضامن والقوة والاعتزاز بدينهم".
وطالب التركي المسلمين بالمساهمة في التعريف بالدين الاسلامي ونشر محاسنه بين الناس للتأكيد للعالم أن "الأمة الإسلامية العظيمة سطرت في سجلات التاريخ مآثر كبرى اثناء سيرها على نهج الإسلام".
واشار الى معاناة الامة الاسلامية حاليا من التراجع والتمزق بسبب "ضعف الارتباط بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والاحتكام اليهما" لافتا الى ان المخرج من ذلك العودة الجادة والصحيحة للدين والاعتصام بحبل الله المتين.
واوضح الامين العام ان الرابطة حذرت في مناسبات عديدة من خطر "الطائفية البغيضة والحزبية المقيتة" مبينا انها تزيد من فرقة الامة وتفجر الصراع والنزاع في المجتمعات الاسلامية.
وشدد على ان الرابطة حذرت عبر بياناتها ومجموعة المؤتمرات التي عقدتها من "الارهاب والتطرف" ومن كل جماعة تخلط بين "الارهاب والجهاد وتكفر المجتمع وتدعو الى الخروج عن طاعة ولاة الأمر وتستبيح الدماء المعصومة ما يتعارض مع القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة".
ودعا باسم رابطة العالم الإسلامي علماء الأمة ومفكريها الى قول كلمة الحق والقيام بواجبهم نحو دينهم وأمتهم اقتداء بالصحابة رضوان الله عليهم الذين تربوا على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم فكانوا حماة الاسلام وأعز الله بهم الدين.(النهاية) ن ح / ف س