A+ A-

نقل رفات خمسة من ضحايا الطائرة الماليزية الى ماليزيا يوم غد الجمعة

كوالالمبور - 2 - 10 (كونا) -- اعلنت السلطات الماليزية اليوم عن نقل رفات خمسة من ضحايا طائرة الخطوط الجوية الماليزية (ام.اتش.17) الى مطار كوالالمبور الدولي في صباح يوم غد الجمعة من العاصمة الهولندية امستردام.
وقال وزير النقل الماليزي ليوي تيونغ لاي في تصريح لوسائل الاعلام ان نقل الرفات الخمسة هي العملية السادسة في نقل ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة من امستردام وسيتم استقبالهم في مجمع بونغارايا في مطار كوالالمبور الدولي ومنح رفات الضحايا أوسمة عسكرية كاملة.
واوضح وزير النقل الماليزي ان مع وصول الضحايا الخمسة سيكون عدد الماليزيين الذين تم اعادتهم 42 شخصا مشيرا الى انه تم التعرف حتى الان على 27 راكبا و15 من افراد طاقم الطائرة من 43 ماليزيا وهو العدد الاجمالي للماليزيين الذين كانوا على متن الطائرة.
واعرب عن مواساته وتعازيه لأهالي الضحايا مؤكدا ان "الحكومة الماليزية ستعمل على ضمان وصول جميع رفات الضحايا الى البلاد ليتم دفنهم".
وكانت طائرة الخطوط الجوية الماليزية في رحلتها (ام.اتش.17) متجهة الى كوالالبمور قادمة من امستردام عندما اسقطت في شرق أوكرانيا يوم 17 يوليو الماضي ما أسفر عن مقتل جميع الركاب ال298 من جنسيات مختلفة.(النهاية) م ع م / م م ب