A+ A-

دوري ابطال أوروبا .. انتصارات اسبانية وألمانية وخيبة أمل ايطالية وبرتغالية

الكويت - 1 - 10 (كونا) -- انتهت منذ قليل المباريات السبع الأخيرة ضمن المرحلة الثانية من دور المجموعات بدوري الابطال الأوروبي والتي خاضتها فرق أربع مجموعات حيث أسفرت أبرز النتائج عن انتصارات لكل من اتلتيكو مدريد وريال مدريد الاسبانيين وارسنال الانجليزي وباير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند الألمانيين.
ففي المجموعة الأولى حقق (اتلتيكو مدريد) الاسباني فوزا مهما على أرضه أمام (جوفنتوس) الايطالي بهدف وحيد سجله التركي أردا توران في الدقيقة 74.
من جهته فاز (مالمو) السويدي على أرضه بهدفين سجلهما ماركوس روزنبرغ في الدقيقتين 42 و82 في مرمى (أولمبياكوس بيرايوس) اليوناني.
وبهاتين النتيجتين تعقدت الأمور في هذه المجموعة حيث بات لكل فريق ثلاث نقاط مع تقدم (جوفنتوس) على الباقين بفارق الأهداف يليه (مالمو) ثم (اتلتيكو) و(أولمبياكوس).
وفي المجموعة الثانية فاجأ (لودوغورتس) البلغاري ضيفه حامل اللقب (ريال مدريد) الاسباني بهدف مبكر للبرازيلي مارسلينو في الدقيقة السادسة قبل أن يهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصتين للتعادل أولاهما بعدما صد الحارس البلغاري ركلة جزاء سددها في الدقيقة ال11 ومن ثم بعدما ألغى الحكم اصابة له في الدقيقة 14 بداعي التسلل.
لكن رونالدو بقي مواظبا ونجح في احراز التعادل بالدقيقة 25 من ركلة جزاء ثانية كسبها بنفسه بعد عرقلته داخل المنطقة قبل أن يسجل الفرنسي كريم بنزيمة هدف الفوز في الدقيقة 77 لتنتهي المباراة لصالح الريال (2-1).
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها حقق (بازل) السويسري فوزا عزيزا أمام جمهوره بفوزه على (ليفربول) الانجليزي بهدف يتيم سجله ماركو ستريلر في الدقيقة 52.
وحافظ (ريال) على صدارة المجموعة بست نقاط تلاه (ليفربول) بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن (بازل) ثم (لودوغورتس) الذي بقي دون نقاط.
أما المجموعة الثالثة والتي اقيمت اولى مبارياتها مبكرا في المساء فقد شهدت نتيجتها الثانية فوز (باير ليفركوزن) الألماني على ارضه على (بنفيكا) البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
وسجل للفريق الألماني المهاجم ستيفان كيسلينغ في الدقيقة 25 قبل أن يزيد الكوري الجنوبي هونغ مين سون الغلة بهدف ثان في الدقيقة 34.
وقلص الأرجنتيني توتو سالفيو النتيجة بهدف في الدقيقة 61 لكن سرعان ما أعاد ليفركوزن الفارق الى هدفين بعدما سجل ضربة جزاء بواسطة التركي هاكان كالهانوغلو في الدقيقة 64.
ومع نهاية المرحلة تصدر (زنيت سانت بطرسبرغ) الروسي ترتيب فرق المجموعة بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن (موناكو) الفرنسي تلاهما (ليفقركوزن) بثلاث نقاط ثم (بنفيكا) من دون أي نقطة.
وفي المجموعة الرابعة حقق (بوروسيا دورتموند) الألماني نتيجة كبيرة على (اندرلخت)ى البلجيكي بثلاثية نظيفة بدأها مبكرا بهدف سجله الايطالي الدولي تشيرو ايموبيلي في الدقيقة الثالثة قبل أن يزيد غلته في الشوط الثاني بهدفين للكولومبي أدريان راموس في الدقيقتين 69 و79.
من جهته اكتسح (ارسنال) الانجليزي ضيفه (غلطة سراي) التركي من خلال هاتريك لداني ويلبيك في الدقائق 22 و 30 و 52 في حين سجل التشيلي ألكسي سانشيز هدفا في الدقيقة 41 قبل أن يقلص الفريق التركي النتيجة بهدف في الدقيقة 63.
وحافظ (دورتموند) على صدارة المجموعة بست نقاط تلاه (ارسنال) بثلاث ثم (غلطة سراي) بنقطة واحدة وبفارق الأهداف عن (اندرلخت).
وكان (موناكو) الفرنسي قد خطف التعادل من مضيفه (زنيت سانت بطرسبرغ) الروسي من دون أهداف في المباراة المبكرة التي جرت أول ساعات المساء ضمن المجموعة الثالثة ليضمنا بذلك بقاءهما في صدارة المجموعة.
وتقام مباريات المرحلة الثالثة من دور المجموعات يومي 21 و22 أكتوبر الجاري وسيكون أهمها لقاءان يجمع الأول بين (ليفربول) الانجليزي و(ريال مدريد) الاسباني في اطار المجموعة الثانية فيما سيستضيف في الثاني (ايه اس روما) الايطالي نظيره (بايرن ميونيخ) الألماني ضمن المجموعة الخامسة. (النهاية) ر ج