A+ A-

البيت الأبيض يعلن تغيير بعض البروتوكولات الأمنية بعد حوادث تسلق الأسوار

البيت الأبيض
البيت الأبيض
واشنطن - 1 - 10 (كونا) -- قال متحدث باسم البيت الأبيض هنا اليوم إن عددا من التدابير تتضمن إصلاحات وتغييرا في بعض البروتوكولات الأمنية اتخذت في أعقاب التعرض لحوادث تسلق لأسوار المقر الرئاسي ومنها عبور شخص حاملا سكينا إلى داخله الشهر الماضي.
وقال المتحدث جوش ارنست في مقابلة مع شبكة (ام.اس.ان.بي.سي) التلفزيونية الأمريكية "لست في وضع يتيح لي تفصيل جميع البروتوكولات الأمنية من هنا.. هذه البروتوكولات الأمنية ناجحة لأنها ليست معروفة على نطاق واسع من جانب العامة لكن هناك بعض الإصلاحات التي تم تنفيذها في تلك الليلة بالذات." وأشار ارنست إلى أن هناك مراجعة على نطاق أوسع جارية حاليا لتحديد ملابسات الحادث الذي وقع مساء 19 سبتمبر الماضي.
وأوضح أن المراجعة تشمل مدى استجابة جهاز الخدمة السرية إزاء الحادث والتغييرات التي يجب القيام بها فيما يتعلق بطاقم الموظفين أو الاستعانة بتقنيات إضافية لنشرها بهدف حماية الرئيس الأمريكي باراك أوباما والبيت الأبيض.
وكان نائب جمهوري في الكونجرس الأمريكي قال في وقت سابق إن الرجل الذي انتهك الإجراءات الأمنية في البيت الأبيض تجول في عدد من غرف الطابق الرئيسي وتوغل داخل مقر الرئيس الأمريكي أبعد مما أعلن سابقا.
وأضف النائب جيسون تشافيتز الذي يرأس لجنة فرعية للأمن القومي في مجلس النواب لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية إنه تم تعطيل صندوق إنذار قرب المدخل الأمامي الأمر الذي جعل حراس الأمن الداخلي غير مدركين للتوغل قبل أن يندفع المشتبه به عبر الباب الأمامي المفتوح.
ووجهت للمشتبه به ويدعى عمر جونزاليس (42 عاما) وهو من المحاربين القدامى في حرب العراق وحاصل على أوسمة اتهامات بالدخول بصورة قانونية لمبنى محظور وهو يحمل سلاحا فتاكا.
ولم يكن الرئيس الأمريكي أوباما وقرينته داخل البيت الأبيض وقت وقوع الحادث. (النهاية) ر م / ط م ا