A+ A-

الشيخة فادية.. مبادرة ابتكار الكويت للطالبات تختتم دورتها التدريبية بنجاح

رئيسة (مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام) الشيخة فادية السعد العبدالله السالم الصباح
رئيسة (مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام) الشيخة فادية السعد العبدالله السالم الصباح

من مها البرجس

الكويت - 1 - 10 (كونا) -- قالت رئيسة (مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام) الشيخة فادية السعد العبدالله السالم الصباح ان المبادرة اختتمت دورتها الاخيرة بنجاح معربة عن سعادتها للاقبال المتميز الذي تحظى به الدورات التدريبية التربوية التي تنظمها المبادرة.
وقالت الشيخة فادية السعد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان الدورة التي عقدت تحت عنوان (مهارات التعليم والتعلم للقرن ال21) وبدأت منتصف الشهر الماضي واختتمت اليوم احتضنت عددا من المتميزات من المعلمات والمشرفات اللواتي تم اعدادهن للاشراف لاحقا على مشاريع الطالبات وابحاثهن ضمن برامج مبادرة ابتكار الكويت التي ستبدأ مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.
وشددت على ان مبادرة ابتكار الكويت تحرص على اختيار المدربين الدوليين المعتمدين من ذوي الكفاءة العالية للوصول الى اقصى استفادة مهنية وتربوية لتجهيز المشرفات على الطالبات في الدورات المتنوعة المقبلة.
واضافت ان البرامج شهدت تسجيل عدد كبير من الطالبات لاسيما انها تطبق خارج اوقات المدرسة بما يسمح للطالبات بالمشاركة لاكتشاف افكارهن الذاتية وتنمية مهاراتهن اللازمة دون ان يؤثر ذلك على تحصيلهن العلمي وذلك بهدف دعم ابحاثهن وتجهيزهن للمشاركة بالمسابقات المحلية والخليجية.
واوضحت ان برامج دورات المبادرة تحرص على اكتشاف اهتمامات الطالبات العلمية والبحثية ضمن بيئة جاذبة وآمنة لتحقيق النجاح والمشاركة في بناء الكويت.
يذكر ان من شروط الانضمام الى دورات المبادرة ان تكون الطالبات كويتيات الجنسية من الصف التاسع الى الحادي عشر ومن مدارس التعليم العام.
وتخطط المبادرة لفتح باب المشاركة لتشمل طالبات من الدول الخليجية والعربية بدءا من العام المقبل.(النهاية) م ب ب / ط أ ب