A+ A-

الحكومة الايطالية تعدل توقعاتها باستمرار انكماش الاقتصاد في 2014

روما - 1 - 10 (كونا) -- خفضت الحكومة الايطالية اليوم تقديراتها السابقة بشأن الأداء المتوقع للاقتصاد متوقعة استمرار انكماش الناتج المحلي الاجمالي لعام 2014 في انتظار معاودة النمو بمعدل محدود العام المقبل.
واكد وزير الاقتصاد بيير كارلو بادوان تعقيبا على بيانات أولية حول انكماش الاقتصاد للفصل الثالث على التوالي ان مجلس الوزراء عدل تقديراته على "وثيقة الاقتصاد والمالية" متوقعا أن يشهد الناتج المحلي الاجمالي الايطالي انكماشا بنسبة 3ر0 في المئة بنهاية العام الحالي وأن يعود للنمو بنسبة 6ر0 في المئة في عام 2015.
وقال في الوقت ذاته إن ايطاليا ستفي بتعهداتها الأوروبية بعدم تجاوز العجز المالي في الموازنة العامة لعام 2014 حاجز ثلاثة في المئة متوقعا أن يبقى حجم عجز الموازنة الايطالي عند نسبة 9ر2 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي مقابل تقديرات الحكومة السابقة بنسبة 2ر2 في المئة.
وبينما شدد على أن الحكومة لن تلجأ الى فرض مزيد من الضرائب لمعالجة الخلل المالي الناجم عن انكماش الاقتصاد أوضح أن الظروف الاقتصادية الاستثنائية العالمية تسمح وفق القواعد الأوروبية بتأجيل التزام ايطاليا بالقضاء على عجز الموازنة الى عام 2017.
ووفق هذه البيانات الأخيرة في انتظار استمرار انكماش الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث من العام توقعت التقديرات الجديدة أن تنمو نسبة الدين العام الايطالي الضخم الى 7ر131 في المئة من الناتج المحلي خلال عام 2014 الحالي ثم الى 6ر133 في المئة عام 2015 المقبل.(النهاية) م ن /ع م