A+ A-

الكويت تستضيف الاجتماع التاسيسي الاول لوزراء السياحة الخليجيين 14 الجاري

الكويت - 1 - 10 (كونا) -- تستضيف الكويت الاجتماع التأسيسي الاول لوزراء السياحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في 14 اكتوبر الجاري ليكون بمثابة بداية إنطلاق العمل الخليجي المشترك في المجال السياحي.
وقالت الوكيل المساعد لشؤون السياحة بوزارة التجارة والصناع سميرة الغريب في تصريح صحفي اليوم انه سيسبق اجتماع وزارء السياحة اجتماع تحضيري لوكلاء السياحة في دول الخليج في 11 اكتوبر الجاري.
واضافت الغريب ان الاجتماع سيكون بمثابة بداية إنطلاق العمل الخليجي المشترك في المجال السياحي من خلال وضع إستراتيجية خليجية موحدة لتشجيع وتنمية السياحة وتعزيز السياحة البينية في دول مجلس التعاون الخليجي.
واوضحت ان افكارا واقتراحات عدة سيتم طرحها بما فيها التأشيرة السياحية الموحدة اضافة الى انشاء جهاز مستقل يعنى بتنشيط وتطوير السياحة البينية لدول المجلس مشيرة الى ان وزيرة الثقافة البحرينية مي بن حمد آل خليفة ستقدم تقريرا عن تفعيل بنود ميثاق المحافظة على التراث العمراني في الوطن العربي وإنشاء إتحاد خليجي يعني بالحرف والصناعات اليدوية.
واكدت الغريب سعي قطاع السياحة في وزارة التجارة للعمل على تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسياحة واشراك القطاع الخاص فى تنفيذ المشروعات التنموية السياحية بما تساهم به من خلق لفرص عمل للمواطنين اضافة الى دورها ومساعدتها في تأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب فى هذا القطاع الحيوي.
واشارت الى جهود الوزارة في دعم قطاع السياحة من خلال العمل على ايجاد الصيغة التشريعية والمؤسسية المناسبة لتحريك هذا القطاع الحيوي خصوصا بعد ان اخذت العديد من دول الخليج العربي مراكز متقدمة فيه على الصعيد العالمي.(النهاية) ف ن ك / ع ب د