A+ A-

البورصة تستهل تداولات الربع الاخير بارتفاعات وتأسيس لمستويات سعرية جديدة

الكويت - 1 - 10 (كونا) -- استهل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اولى جلسات الربع الاخير من عام 2014 اليوم بارتفاعات لافتة وتأسيس مستويات سعرية جديدة قادتها الاسهم التشغيلية القيادية مما ساهم في اغلاق المؤشرات الرئيسية في المنطقة الخضراء.
وكان واضحا من مجريات الحركة ان القليل من المحافظ المالية استهلت نشاطاتها اليوم على الشراء الانتقائي لاسهم تشهد حاليا عمليات تسويات ما جعل القطاع المصرفي وبعض الاسهم التابعة والزميلة تشهد حراكا خاصة في الساعة الاخيرة على بعض الاسهم المكونة لمؤشر (كويت 15) حيث ظهر التماسك وتحديدا على اسهم القطاع البنكي وعلى وجه الخصوص اسهم ثلاثة بنوك قيادية.
وعززت موجات الشراء من مكاسب القطاعات المتداولة عليها خاصة على بعض الاسهم متوسطة القيمة السوقية في حين تراجعت عموم الاسهم التي شهدت اقفالات في تعاملات امس حيث نهاية شهر سبتمبر والربع الثالث.
أما الاسهم الرخيصة فقد كانت محط انظار العديد من المستثمرين وقد لعبت اسهم احدى المجموعات الاستثمارية المتوافق نشاطها مع احكام الشريعة الاسلامية دورا جوهريا في اداء السوق.
وكان لافتا في مسار السوق التنويع والتوجه الى اسهم صغيرة من جانب بعض المحافظ الاستثمارية اضافة الى التدوير بين المراكز والاهتمام بدور تحركات مجموعات لاعبة في السوق منذ بداية الربع الثالث وتحدد مسار العديد من الشركات على الرغم من غياب بعض صناع السوق.
وللجلسة ال17 على التوالي استمرت وتيرة الهيمنة على الاسهم الصغيرة الشعبية متدنية القيمة والتي تقل قيمتها السوقية عن100 فلس اضافة الى استمرار تأرجح اداء القطاعات التي تم التداول عليها على الرغم من استمرار الضغوطات البيعية لليوم الرابع على التوالي بسبب المستويات السعرية الحالية التي تعد مغرية للشراء.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق اليوم مرتفعا 7ر12 نقطة عند مستوى 2ر7634 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 15ر27 مليون دينار من خلال 18ر204 مليون سهم تمت عبر 4560 صفقة نقدية.(النهاية) م ك ع / ن ف ع