A+ A-

السفير الاوكراني يشيد بجهود الكويت في اغاثة شعوب العالم

نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي خلال لقائه سفير اوكرانيا لدى دولة الكويت فلاديمير توركش
نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي خلال لقائه سفير اوكرانيا لدى دولة الكويت فلاديمير توركش
الكويت - 1 - 10 (كونا) -- اشاد سفير اوكرانيا لدى دولة الكويت فلاديمير توركش هنا اليوم بالعمل الانساني الذي تقوم به دولة الكويت بشكل عام وجمعية الهلال الاحمر الكويتي بشكل خاص للحد من معاناة الانسانية واغاثة الشعوب بسبب الحروب والمحن والكوارث الطبيعية.
وقال توركش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مع نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي ان جهود الجمعية ملموسة وواضحة في مساعدة الشعوب المنكوبة وإقامة المشاريع التي تسهم في تنمية المجتمعات الفقيرة ومد يد العون لجميع البشر على اختلاف مشاربهم.
واشاد بمنح الامم المتحدة سمو امير البلاد لقب قائد للعمل الانساني مضيفا ان التكريم يعتبر تقديرا لما أبداه سمو أمير البلاد من قيادة دولية كبيرة ودعم سخي لمعالجة الأزمات الإنسانية الشديدة في أنحاء العالم.
وذكر السفير الاوكراني انه جرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق بين الجانبين فيما يتعلق بالمساعدات الإغاثية بما يتوافق وأهداف جمعية الهلال الاحمر الكويتي التي تعمل على تحقيقها وفقا لمبادراتها المتميزة في خدمة الانسانية.
واضاف انه بحث مع الحساوي ايضا تقديم مساعدات انسانية لبلاده مشيرا الى ان للجمعية دورا انسانيا في مساعدة شعوب العالم التي تتعرض للكوراث الطبيعية او الحروب المدمرة من صنع الانسان.
من جانبه رحب الحساوي بزيارة سفير اوكرانيا لدى دولة الكويت معربا عن استعداد الجمعية للتعاون والتنسيق البناء مع المنظمات الانسانية والمجتمعية في بلاده.
واستعرض خلال اللقاء الأعمال الانسانية والاغاثية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي داخل الكويت وخارجها انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات.(النهاية) ح ع / ع ب د