A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يطلق المشروع الثالث لدعم مرضى الكلى للنازحين السوريين في لبنان

الهلال الاحمر الكويتي يطلق المشروع الثالث لدعم مرضى الكلى للنازحين السوريين في لبنان
الهلال الاحمر الكويتي يطلق المشروع الثالث لدعم مرضى الكلى للنازحين السوريين في لبنان

من مبارك الهاجري

طرابلس (لبنان) - 1 - 10 (كونا) -- اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي هنا اليوم مشروع دعم مرضى غسيل الكلى للنازحين السوريين في لبنان للمرة الثالثة.
وكشف موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن تسليمه مستشفى (اورانج ناسو الحكومي) في مدينة طرابلس في شمال لبنان المعدات والادوية اللازمة المقدمة من جمعية الهلال هدية من الشعب الكويتي الى مرضى الكلى من النازحين السوريين.
واوضح ان المساعدات الانسانية تشمل اعانة عدد من المرضى السوريين النازحين والمصابين بالقصور الكلوي المزمن حيث تتكفل الجمعية بعلاجهم لمدة ستة اشهر بالتنسيق مع ادارة المستشفى والصليب الاحمر اللبناني.
واشار العنزي الى بدء جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم اطلاق مشروع الرغيف لاربعة الاف اسرة سورية نازحة في مناطق الشمال والبقاع والجنوب لمدة شهر لافتا الى انه تم توزيع أكثر من 20 مليون رغيف خبز منذ انطلاق مشروع المخابر للنازحين السوريين في لبنان.
واكد ان المساعدات المقدمة للنازحين السوريين بمختلف انواعها تأتي في اطار التزام الجمعية بالوقوف الى جانب الاشقاء السوريين معربا عن الامل ان تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناتهم والامهم.
من جهته اشاد رئيس اقليم الشمال في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس بالدور الانساني الكبير الذي تلعبه دولة الكويت في دعم قضية النازحين مثمنا الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لدعم الوضع الانساني للنازحين.
واكد ان هذه المبادرات ليست الاولى التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي حيث دائما ما تكون الجمعية سباقة في مساعدة المنكوب والمحتاج في كل بقاع الارض لافتا الى استفادة الاف الاسر السورية النازحة من مشاريع الجمعية منذ انطلاق حملتها الاغاثية.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر قدمت جهازا حديثا لغسيل الكلى لمعالجة مرضى القصور الكلوي من النازحين السوريين في مستشفى (اورانج فاسو) بمدينة طرابلس شمالي لبنان.
وتشير احدث الاحصاءات الى وصول عدد النازحين السوريين في لبنان الى اكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية شمال لبنان.
ويقوم العديد من الناشطين من اهل الخير والجمعيات والمبرات والمؤسسات والجمعيات الانسانية والخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في لبنان وتركيا والاردن.(النهاية) م ع ه / ف س