A+ A-

بريطانيا تقدم أكثر من 33 مليون دولار إضافية لمكافحة وباء (ايبولا) في سيراليون

لندن - 1 - 10 (كونا) -- أعلنت الحكومة البريطانية هنا اليوم تقديم مساعدات مالية إضافية بقيمة 20 مليون جنيه استرليني (اكثر من 33 مليون دولار) بهدف دعم جهود مكافحة وباء (ايبولا) في سيراليون.
وذكرت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جيستين غرينينغ في بيان صحفي ان "المساعدات المالية الإضافية ستسمح بتوفير دعم مباشر لموظفي الصحة العامة في سيراليون من اجل مواصلة أعمالهم لمكافحة الوباء".
وأضافت الوزيرة ان ذلك الدعم سيسهم في تعزيز جهود المنظمات الدولية العاملة هناك وتوفير المواد الضرورية مثل الكلورين والألبسة الواقية لآلاف الموظفين.
واوضحت ان المساعدات ستسمح ايضا بإيفاد خبراء بريطانيين ودوليين لمساعدة حكومة سيراليون ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية لمكافحة وباء (ايبولا) مشيرة الى ان "جزءا من المساعدات سيخصص لدعم جهود منظمة الصليب الاحمر والمساعدة في توفير أسرة إضافية للمرضى ومضاعفة خدمات دفن الضحايا".
واشارت غرينينغ الى ان "بلادها ستخصص 2ر1 مليون جنيه استرليني لضمان ابقاء المستشفيات في سيراليون خدماتها الضرورية مفتوحة للاطفال الرضع ولاصحاب الأمراض العقلية".
واكدت ان التعاون مع منظمة الصحة العالمية سيستمر لتدريب 120 موظفا في الصحة بسيراليون بشكل اسبوعي لافتة الى ان مؤتمرا دوليا سيعقد غدا في لندن سيبحث مزيدا من الاجراءات الضرورية التي سيتم اتخاذها من اجل مكافحة وباء (ايبولا).
يذكر ان الحكومة البريطانية قدمت منذ تفشي الداء بدول غرب افريقيا نحو مئة مليون جنيه استرليني كما يقوم مهندسون من الجيش البريطاني حاليا ببناء مركز صحي بمدينة (فريتاون) عاصمة سيراليون بطاقة استيعابية تصل الى 62 سريرا لمعالجة المصابين بفيروس (ايبولا) القاتل.(النهاية) م ر ن / خ ن ع