A+ A-

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض سنتا واحدا الى 97ر93 دولار

برميل النفط الكويتي
برميل النفط الكويتي
الكويت - 1 - 10 (كونا) -- انخفض سعر برميل النفط الكويتي سنتا واحدا في تداولات أمس ليستقر عند مستوى 97ر93 دولار مقارنة ب 98ر93 دولار للبرميل في تداولات أول من أمس وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وهوت أسعار النفط في الاسواق العالمية إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من عامين أمس وسجل سعر عقود خام نفط الاشارة (مزيج برنت) لتسليم نوفمبر عند التسوية 67ر94 دولار للبرميل منخفضا 53ر2 دولار أي ما يعادل 60ر2 في المئة.
في موازاة ذلك هوى سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف منخفضا 41ر3 دولار الى 16ر91 دولار للبرميل في أكبر انخفاض يومي للخام الامريكي منذ شهر نوفمبر 2012 وليختتم الخام الامريكي الربع الثالث من العام الحالي منخفضا بما نسبته 12 في المئة ومحققا أكبر هبوط فصلي له منذ عامين.
ويتزامن هذا الانخفاض الحاد في أسعار النفط مع صعود الدولار الأمريكي لأعلى مستوى له في أربعة أعوام مقابل سلة العملات وأعلى مستوى له في عامين مقابل اليورو حيث يرتبط سعر الدولار بعلاقة عكسية مع اسعار النفط حاليا.
ودفعت أسعار النفط الى الهبوط زيادة امدادات المعروض في السوق من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة الامريكية ما بدد المخاوف حيال تعطل الامدادات من مناطق منتجة للنفط غير مستقرة وتشهد صراعات سياسية وعسكرية.(النهاية) أ س ج / ت ب