A+ A-

الجامعة العربية تتهم اسرائيل بالاستمرار في انتهاج سياسة التطهير العرقي بفلسطين

القاهرة - 30 - 9 (كونا) -- اتهمت جامعة الدول العربية الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة بأنها تمارس سياسة التطهير العرقي منذ أكثر من ستة عقود ضد الشعب الفلسطيني وبشكل خاص بدو فلسطين الذين نالهم في منطقة النقب قسطا وافرا من هذا التطهير.
واعتبر بيان صادر عن قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة اليوم أن ما صرح به وزير الزراعة في الحكومة الاسرائيلية يائير شامير اخيرا انما يعكس توجها واسعا وسياسة تمييز عرقي للخلاص من بدو فلسطين الذين هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ويعيشون حياة البداوة قبل تواجد الأديان في هذا الجزء من العالم.
وأشار الى ان حكومة اسرائيل عملت على تهجير القبائل البدوية المتواجدة في محيط القدس وغيرها كقبائل الكعابنة والهذالين والجهالين والرشايدة.
وأوضح البيان أن اخطر ما في التصريح العنصري ليائير شامير هو ليس فقط مصادرة الأراضي وترحيل السكان قسرا وهو انتهاك صريح لمبادئ القانون الدولي بل هو الذهاب الى منعهم من الانجاب وهو ما استعمل من قبل النازية قبيل الحرب العالمية الثانية الى أن هزم هذا المنطق من قبل الدول المتحضرة في العالم التي لا تقبل ب"مبدأ النقاء العرقي" وانما المساواة بين البشر.
وأضاف أن المعروف أن يائير شامير هو ابن رئيس وزراء اسرائيل الاسبق اسحاق شامير وهو الذي ارتكب الكثير من المذابح والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.
وقال البيان ان مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لحماية ميثاق الأمم المتحدة والزام الدول جميعها بضرورة احترامه كما أن الأمن والسلم الدوليين هما مسؤولية جميع دول العالم للحفاظ عليها حتى لا يعود العالم الى فترات سابقة تستباح فيها الحقوق والأراضي والدماء وهو ما يحدث للشعب الفلسطيني الآن في أرضه وأبنائه ومياهه ومقدراته وتاريخه ومقدساته وأطفاله ثم تأتي مثل هذه السياسات التي تريد أن تطهره عرقيا بشكل مباشر وتمنع تكاثره.
وأكد البيان أن جامعة الدول العربية واذ تدين وبشدة هذه السياسة العنصرية فإنها تطالب بملاحقة مرتكبيها وخاصة انهم جزء من الحكومة الاسرائيلية الحالية.
وكان وزير الزراعة الاسرائيلي دعا في تصريح له الى العمل علي تحديد النسل لدي البدو خشية زيادة نموهم الديموجرافي واخراجهم من الصحراء ودمجهم في دولة الاحتلال.(النهاية) م ف م / أ س م