A+ A-

الجيش اللبناني يحيل الى القضاء موقوفا متهما بانشاء خلية ارهابية

بيروت - 30 - 9 (كونا) -- اعلن الجيش اللبناني هنا اليوم انه احال الى القضاء المختص موقوفا لبنانيا كان القى القبض عليه منذ ايام في مدينة (طرابلس) شمالي البلاد بتهمة انشاء خلية ارهابية والتحضير لمهاجمة الجيش والقوى الامنية اللبنانية "باوامر من تنظيم ارهابي في الخارج".
وقال الجيش في بيان ان الموقوف (محمد الايوبي) قام بانشاء خلية ارهابية في طرابلس كانت تحضر للاعتداء على السلم الاهلي والقوى الامنية اللبنانية مشيرا الى ان الموقوف كان قد انتقل ايضا الى دولة مجاورة "لمبايعة احد التنظيمات الارهابية هناك" وعاد بعد ذلك لتحضير الخلية للقيام بمهمات محددة فور تلقيه الاوامر من الخارج.
واشار الجيش اللبناني الى ان الايوبي كان قد عمد الى ايفاد احد الاشخاص الى الخارج للحصول على الاموال اللازمة لتمويل نشاطات الخلية الارهابية لافتا الى انه اوقف الشخص المذكور ايضا واحاله الى التحقيق.
يذكر ان الجيش اللبناني كان قد اوقف خلال الاشهر الماضية عشرات الاشخاص بتهم تتعلق بالارهاب بينها التواصل والانتماء لتنظيمات مسلحة خارج لبنان فيما يحاكم القضاء اللبناني حاليا عشرات الموقوفين بينهم قياديين في جماعات مسلحة متربطة بتنظيمي (القاعدة) والدولة الاسلامية (داعش).(النهاية) و س م / م م ج