A+ A-

البدر يثمن جهود سمو أمير البلاد في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

عضو مجلس أمناء قارب (رحلة الأمل) رئيس فريق الابحار جاسم الرشيد البدر
عضو مجلس أمناء قارب (رحلة الأمل) رئيس فريق الابحار جاسم الرشيد البدر

من منى ششتر

الاسكندرية - 30 - 9 (كونا)-- ثمن عضو مجلس أمناء قارب (رحلة الأمل) رئيس فريق الابحار جاسم الرشيد البدر هنا اليوم جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودعمه غير المحدود لذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما ذوي الاعاقة الذهنية.
وقال البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب وصول القارب الى ميناء الاسكندرية في اطار رحلته الانسانية العالمية ان " الرحلة داعمها الأكبر هو حضرة صاحب السمو أمير البلاد ماديا ومعنويا".
ووصف البدر (رحلة الأمل) بأنه "مشروع محاضرة طويلة لمدة سبعة أشهر يحكي عن ذوي الاعاقات الذهنية وعن المتطوعين من جمعيات النفع العام والتجمعات الشبابية".
كما أثنى على المساهمات الكبيرة المقدمة من أولياء الأمور والمؤسسات الدولية الى (رحلة الأمل) متوجها بالشكر الى جميع الوزارات والمؤسسات الداعمة لهذه الرحلة مثل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومؤسسة البترول الكويتية.
وأشار الى أن هذه الجهود الجماعية ساهمت في احداث "نقلة نوعية" في العمل الاجتماعي مبينا أن (رحلة الأمل) انتقلت من عمل شبه فردي واسري الى عمل وطني ومنظومة مميزة.
وأعرب البدر عن سعادته بالاهتمام الذي لقيه قارب (رحلة الأمل) من قبل المسؤولين في مصر قائلا "ان مصر هي الشقيقة الكبرى وهي مصدر احتضان جميع الحضارات ونحن سعداء بكل الاهتمام الذي لقيناه من السفارات الكويتية في جميع الدول التي مرت بها الرحلة".
من جانبه أكد ممثل المكتب العسكري في القاهرة العقيد ركن بحري بشار عبد الحسين عبدالرضا في تصريح مماثل ل( كونا ) أن (رحلة الأمل) تحظى برعاية كريمة من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث "اوعز سموه لجميع الجهات المعنية بتسهيل مهمة قارب رحلة الأمل انطلاقا من حرص سموه على رعاية أبنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما ذوي الاعاقة الذهنية".
وقال ان "جهود سمو أمير البلاد في العمل الانساني توجت بمنح سموه من قبل منظمة الأمم المتحدة لقب (قائد للعمل الانساني) نتيجة إصرار سموه وحرصه الشديد على رعاية جميع الجوانب الانسانية ومنها (رحلة الأمل)". من جهته اكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ممثلا عن محافظ الاسكندرية محمد عثمان ل(كونا) الحرص على استقبال قارب (رحلة الأمل) من منطلق العلاقة الوثيقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين المصري والكويتي".
ووصف عثمان (رحلة الأمل) بأنها "تجربة رائدة وجديرة بالاحترام" قامت بها دولة الكويت معربا عن أمله في أن تتاح تلك التجربة لكافة الدول لتسليط الضوء على فئة ذوي الاعاقة الذهنية من أجل دمجهم بالمجتمع.
ولفت في الوقت ذاته الى أن المعاقين على مستوى مصر وجميع الدول العربية حصلوا في البطولات الرياضية على ميداليات لم يحصل عليها أقرانهم الأسوياء معربا عن فخره باستقبال (رحلة الأمل).
وحول التعاون بين مصر والكويت قال عثمان إنه "التقى القائم بأعمال سفارة دولة الكويت بالقاهرة بالإنابة المستشار محمد المحمد وسيتم اعداد مسودة بروتوكول تعاون بين البلدين الشقيقين فيما يتعلق بدمج المعاقين في المجتمع وكذلك تبادل الخبرات والزيارات بين شباب المعاقين وتقديم جميع الخدمات لهم".
واشار الى أن محافظ الاسكندرية اللواء طارق المهدي أوفده لاستقبال قارب (رحلة الأمل) من منطلق كونه وكيلا لوزارة التضامن الاجتماعي في الاسكندرية معربا عن سعادته ليكون في استقبال القارب لما يحمله من معان انسانية عالمية.
من جانبه رحب نائب رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء الاسكندرية اللواء بحري علي مصطفى في ل (كونا) بوصول (رحلة الامل) الى الميناء مشيرا الى تقديم هيئة الميناء كافة التسهيلات الى طاقم القارب منذ لحظة وصوله الى منطقة الانتظار حتى دخولها رصيف محطة الركاب.
وأكد مصطفى مشاعر الحب والود لدى جميع المصريين تجاه اشقائهم في دولة الكويت لاسيما في وقت الشدائد معتبرا ان (رحلة الأمل) لها جانب انساني عظيم.(النهاية) م ش / أ م س