A+ A-

قارب (رحلة الامل) يصل الى ميناء الاسكندرية

وصول قارب (رحلة الأمل) الى ميناء الاسكندرية شمال مصر
وصول قارب (رحلة الأمل) الى ميناء الاسكندرية شمال مصر
الاسكندرية - 30 - 9 (كونا) -- وصل قارب (رحلة الأمل) الى ميناء الاسكندرية شمال مصر اليوم قادما من قبرص في اطار جولته العالمية بهدف التعريف بقضية ذوي الإعاقات الذهنية.
وكان في استقبال قارب (رحلة الأمل) لدى وصوله القائم بأعمال سفارة دولة الكويت في القاهرة بالانابة المستشار محمد المحمد وممثل المكتب العسكري في القاهرة العقيد ركن بحري بشار عبد الحسين عبدالرضا ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي في مصر ممثلا عن محافظ الاسكندرية محمد عثمان ونائب رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء الاسكندرية اللواء بحري علي مصطفى وعدد كبير من مسؤولي محافظة الاسكندرية.
وقال المستشار المحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن "دولة الكويت تولي رعاية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما ذوي الاعاقة الذهنية وذلك بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ".
وأضاف ان الاحتفال بوصول قارب (رحلة الأمل) الى الاسكندرية يتزامن مع الاحتفالات بتكريم الامم المتحدة سمو أمير البلاد ومنحه لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) موضحا أن التكريم الاممي يعد " تتويجا لجهود سموه في العمل الانساني".
وتقدم المحمد بالشكر الى المسؤولين المصريين على رعايتهم واهتمامهم بتقديم التسهيلات اللازمة لقارب (رحلة الأمل) وهو ما يعكس عمق العلاقات الطيبة التي تربط بين الكويت ومصر.
واوضح ان هناك تنسيقا مشتركا بين البلدين فيما يتعلق بالاهتمام بذوي الاعاقات الذهنية معربا عن أمله في ان يتوج هذا التنسيق بتوقيع "بروتوكول تعاون".
وكان على متن (رحلة الأمل) التي انطلقت من دولة الكويت في أول مايو الماضي 16 فردا من بينهم تسعة أفراد طاقم قيادة من القوة البحرية وخمسة أفراد (فريق الرحلة) واثنان للتوثيق المرئي والمسموع.
ومن المقرر أن يعود القارب الى دولة الكويت في أول ديسمبر المقبل في ختام رحلة يمر خلالها ب 21 دولة و39 ميناء بحريا على مدى 210 ايام قطع منها 152 يوما.(النهاية) م ش / أ م س