A+ A-

بلدية الكويت تؤكد اتمامها جميع استعداداتها الرقابية لاستقبال عيد الاضحى المبارك

الكويت - 30 - 9 (كونا) -- اكدت بلدية الكويت اتمامها جميع استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك من خلال اعلان حالة الطوارئ القصوى في جميع اجهزتها الرقابية وتنفيذ خطة شاملة للتفتيش على المسالخ والأسواق ومحال الجزارة للتأكد من صلاحية السلع الغذائية واللحوم المعروضة فيها.
وقال رئيس مسلخ محافظة العاصمة محمد العازمي في تصريح صحافي اليوم ان الحملات التفتيشية التي ستنفذها البلدية في ايام عيد الاضحى تهدف الى ضمان جودة ما يتم عرضه بالأسواق والجمعيات التعاونية إلى جانب القضاء على ظاهرة القصابين الجائلين الذين لا يحملون شهادات صحية وغير مصرح لهم بالذبح لافتا إلى أن هناك تواجد دائم لمفتشي البلدية سواء بالمسالخ أو في شوارع المناطق السكنية لرصد كافة المخالفين وأخذ جميع الإجراءات القانونية بحقهم.
واضاف العازمي انه تم اخطار مراقبة الأغذية والأسواق بخصوص عمل خطة تضمنت مخاطبة الأطباء البيطرين والمفتشين للتواجد خلال أيام عيد الأضحى المبارك وعدم التقيد بالنوبات الرسمية للكشف على الذبائح لتيسير العمل وعدم تعطيل المواطنين والمقيمين الى جانب وقف جميع الذبائح الخاصة بالملاحم والمعارض يوم وقفة عرفات وأول وثاني أيام العيد.
واوضح ان البلدية نسقت مع مستثمر الصالات الداخلية ومستثمر صالة الأهالي في المسالخ لزيادة أعداد القصابين وعمال التحميل والتنزيل وتوفير أرقام خاصة للذبائح مشيرا الى انه سيتم فتح جميع صالات الذبح بعد صالات العيد مباشرة وحتي الساعة السادسة مساء اضافة الى تخصيص صالحة لذبحة اللجان الخيرية وبيت الزكاة في الفترة المسائية.
وابين ان البلدية خاطبت شركة النظافة المسؤولة عن تنظيف مسلخ محافظة العاصمة لزيادة العمالة وتوفير جميع المعدات والآليات لمنع تراكم المخلفات اضافة الى مخاطبة وزارة الداخلية لتوفير دوريات أمنية لتنظيم حركة السير عند البوابات.
ولفت العازمي الى ان القدرة الاستيعابية لصالات الذبح في مسلخ العاصمة تبلغ الفي ذبيحة خلال 12 ساعة مشيرا الى انه سيتم اغلاق صالة الذبح المخصصة لاضاحي الاهالي بعد صلاة المغرب للتنظيف والتعقيم وتجهيزها لليوم التالي مشيرا بان تم دمج ثلاث نوبات خلال ايام العيد.
وطالب العازمي المواطنين والمقيمين بذبح اضاحيهم في المسالخ المعتمدة من قبل بلدية الكويت والابتعاد عن ظاهرة القصابين الجائلين لافتقادهم لابسط وسائل السلامة وعدم حملهم لشهادات صحية تؤكد خلوهم من الامراض المعدية التي تنتقل الى الذبيحة بسهولة.
وأهاب بالمواطنين والمقيمين اتباع كافة التعليمات مع الموظفين لسلامتهم اثناء الذبح حيث تتوافر آلات حادة أثناء الذبح وعدم ارباك العاملين في المسالخ من التدافع لضمان سلامتهم.(النهاية) ف ز / ط أ ب