A+ A-

تأرجح الأداء واستمرار الضغوط البيعية وجني الارباح وسط الاغلاقات الشهرية للبورصة

الكويت - 30 - 9 (كونا) -- شهدت تداولات آخر جلسات شهر سبتمبر في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم تأرجحا في الاداء العام على كافة القطاعات المدرجة وسط استمرار وتيرة الضغوط البيعية وموجات جني الارباح للعديد من الاسهم بسبب الاغلاقات الشهرية.
كما ان ايضا اغلاقات الربع الثالث من العام 2014  ساهمت بشكل مباشر في ارتفاع المؤشر السعري ليغلق في المنطقة الخضراء.
وكان لافتا في مسار الجلسة ان اغلب المحافظ المالية سارعت في وتيرة اقفالات الشهر لتبدأ في جلسة الغد طريقا جديدا في اتجاه اسهم جديدة تتضح معالمها خلال الجلستين المتبقيتين قبل عطلة عيد الاضحى لينطلق السوق عند مستويات سعرية وفق الظروف التي ستفرضها تحركات كبريات المجموعات الاستثمارية الاكثر تأثيرا في منوال الحركة اضافة الى اخبار بعض الشركات.
ومن الملاحظ في مجريات اداء السوق اليوم ان اسهم الكثير من الشركات التشغيلية شهدت تحركات منتقاة وان كانت بطريقة بطيئة نسبيا مقارنة مع تداولات الجلسة الماضية كما كان لافتا ايضا النشاط الملحوظ على اسهم بعض الشركات التي تقوم ببعض التسويات حول ديونها مع بعض البنوك الدائنة والتي نجحت فيها ما انعكس ايجابا على اسهمها التابعة والزميلة.
وكالمعتاد كانت الدقائق الاخيرة وتحديدا فترة المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق) شهدت تحركا كثيفا على العديد من الاسهم لاسيما الشعبية (تحت ال100 فلس) على الرغم من العمليات البيعية التي تمت على الاسهم المتداولة بهدف جني الارباح ما سبب تدني الاقبال على اسهم المجموعات المحركة لاداء السوق على مدار شهر سبتمبر.
يذكر ان المؤشر السعري اغلق مرتفعا 9ر12 نقطة ليصل الى مستوى 5ر7621 نقطة في حين بلغت كميات الاسهم المتداولة 4ر236 مليون سهم عبر 4911 صفقة نقدية بقيمة 2ر27 مليون دينار.(النهاية) م ك ع / ن ف ع