A+ A-

ارتفاع عدد قتلى تنظيم الدولة الاسلامية الى 13 جراء قصف طائرات التحالف بحلب

عمان - 30 - 9 (كونا) -- اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ارتفاع عدد قتلى مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية الى 13 قتيلا جراء الغارة التي نفذتها طائرات التحالف الدولي يوم امس على مبنى للتنظيم الواقع في حلب شمالي سوريا.
وقال المرصد في بيان صحفي ان طائرات التحالف قصفت مناطق يتمركز فيها مقاتلون من تنظيم الدولة الاسلامية في قريتين بالريف الشرقي والريف الغربي لمدينة عين العرب (كوباني) ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الان.
وعلى صعيد متصل قال المرصد ان اشتباكات عنيفة دارت بين كتائب المعارضة السورية من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين له من طرف اخر غربي حلب ترافق مع قصف الطيران الحربي لمناطق الاشتباكات.
كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق باطراف مدينة حلب فيما فتح الطيران الحربي بعد منتصف الليلة الماضية نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدتي عندان وحريتان كما قصف الطيران المروحي صباح اليوم بالبراميل المتفجرة مناطق في حيي باب النيرب والصاخور ومعلومات اولية عن سقوط عدد من الجرحى.
وفي محافظة ريف دمشق ارتفع عدد القتلى من صفوف مقاتلي جبهة النصرة والكتائب الاسلامية الى 16 مسلحا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين له في الغوطة الشرقية واطراف الدخانية ترافقت مع قصف من قوات النظام على مناطق الاشتباكات.
وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة داريا ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا بينما قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل امس مناطق في جرود القلمون بالقرب من الحدود السورية - اللبنانية دون انباء عن اصابات.
ونفذ الطيران الحربي صباح اليوم غارتين على مناطق في مدينة عربين بالغوطة الشرقية ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة وسط اشتباكات عنيفة بين الكتائب الاسلامية من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين له من طرف آخر على اطراف المدينة.(النهاية) ط ك / م ج ز