A+ A-

مجلس الوزراء يقرر سحب الجنسية من 11 شخصا وفقد الجنسية من سبعة آخرين

الكويت - 29 - 9 (كونا) -- أعلن مجلس الوزراء هنا اليوم أنه قرر سحب الجنسية الكويتية من 11 شخصا وفقد الجنسية من سبعة آخرين فيما وافق على مشروع مرسوم بمنح الجنسية الكويتية لناصر الحسين الناصر.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح في تصريح عقب جلسة مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح إن قرار المجلس اتخذ بناء على عرض من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد الصباح رئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية بشأن توصيات اللجنة.
وأكد أن ذلك يأتي في إطار استكمال الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية في إطار مراجعة الحالات التي شابتها بعض الثغرات وأوجه الخلل بعد دراسة المستندات والمعلومات المتعلقة بظروف حصول البعض على الجنسية الكويتية ومدى انطباق احكام القانون عليها.
وأوضح الشيخ محمد العبدالله أن مجلس الوزراء قرر سحب الجنسية الكويتية من ثمانية أشخاص وممن يكون قد اكتسبها معهم بالتبعية تطبيقا للمادة (13) من قانون الجنسية.
وأشار إلى أن الأشخاص الثمانية هم عبدالله تريحيب محسن المطيري ومساعد تريحيب محسن المطيري ومسعد تريحيب محسن المطيري ونداء تريحيب محسن المطيري وفلاح تريحيب محسن المطيري ومحمد مبارك رجا المطيري وعبدالله مبارك رجا المطيري وشجاع مبارك رجا المطيري.
وأضاف الشيخ محمد العبدالله أن المجلس قرر أيضا سحب الجنسية الكويت من عبير علي هوشر وتفاحة جدعان بهوش إعمالا لنص المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية.
وأوضح أن مجلس الوزراء قرر كذلك في الاجتماع سحب الجنسية الكويتية من علي سلمان مسفر سالم العجمي وفقا للمادة (21 مكرر أ) من قانون الجنسية الكويتية.
وأضاف أن مجلس الوزراء قرر فقد الجنسية الكويتية من سبعة أشخاص استنادا الى نص المادة (11) من قانون الجنسية الكويتية.
وأشار إلى أن الذين فقدت منهم الجنسية الكويتية هم أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان وجمال أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان وخالد أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان وهيا أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان وعائشة أحمد مشاري عبدالعزيز عبدالله العبيدان وعفرة علي سالم جابر المري وسعد محمد عبدالله سعد العجمي. كما لفت الشيخ محمد العبدالله إلى أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على مشروع مرسوم بمنح الجنسية الكويتية لناصر الحسين الناصر وفقا للمادة الخامسة فقرة (1) من قانون الجنسية الكويتية. (النهاية) ط م ا