A+ A-

الامارات تحتفل بحصول صاحب السمو على لقب (قائد للعمل الانساني) بأوبريت (صباح الانسانية)

جانب من الأوبريت (صباح الانسانية)
جانب من الأوبريت (صباح الانسانية)

من عبدالله الحربي

أبوظبي - 28 - 9 (كونا) -- احتفلت دولة الامارات العربية المتحدة بحصول صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) عبر تنظيم أوبريت شعري غنائي يحمل عنوان (صباح الانسانية).
وقال سفير دولة الكويت لدى الامارات العربية المتحدة صلاح البعيجان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان "البادرة الكريمة التي قامت بها دولة الامارات الشقيقة احتفاء بحضرة صاحب السمو أمير البلاد ليست غريبة عليها" منوها بعمق الروابط الرسمية والشعبية التي تجمع البلدين على المستويات كافة.
وأشاد بالجهود المميزة التي بذلها القائمون على حفل التكريم ليظهر بالصورة المشرفة التي ظهر عليها مبينا ان "الفقرات التي تضمنها الحفل عبرت عن صدق المشاعر الاخوية التي تجمع دولتي الكويت والامارات منذ القدم".
وأعرب البعيجان بهذه المناسبة عن خالص الشكر والتقدير لرئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائبه رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحكام الامارات كافة وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان متمنيا لدولة الامارات المزيد من التطور والنمو.
وكان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اكد في كلمة افتتح بها فقرات الحفل عمق العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط دولتي الامارات والكويت على المستويين الرسمي والشعبي مشيرا الى ان "اقامة هذا الحفل تعد صورة من صور تجسيد تلك العلاقات الوطيدة".
وأضاف ان "حصول صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على لقب (قائد للعمل الانساني) يعد مفخرة ليس للكويت وحدها بل لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والاسلامية والانسانية جمعاء" مبينا ان ما قدمه سموه ودولة الكويت طوال الاعوام الماضية في هذا الميدان "جدير بالفخر والاعتزاز والتكريم".
وقال ان "الاحتفال بحصول سموه على هذا اللقب جاء بعد مسيرة طويلة من العطاء ضرب خلالها اروع الامثلة في مجال العطاء الانساني" معربا عن امنياته لدولة الكويت بالمزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادة سموه الحكيمة.
من جانبها أشادت عضوة وفد وزارة الاعلام الكويتية في الحفل الممثلة منى شداد في تصريح ل(كونا) بالصورة المميزة التي ظهر عليها أوبريت (صباح الانسانية) مشيرة الى الروح الاخوية الصادقة التي عكستها فقرات الحفل وجسدت عمق العلاقات والراوبط بين البلدين الشقيقين.
وأعربت عن شكرها لكل ماقامت به دولة الامارات الشقيقة لاقامة هذا الحفل الذي يحمل في طياته تقديرا كبيرا منها لصاحب السمو أمير البلاد والشعب الكويتي كافة منوهة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين قوبل بهما المشاركون الكويتيون من مسؤولين ومواطنين.
وبينت شداد ان مثل هذه الفعالية تعد صورة مشرقة من صور تعاضد دول مجلس التعاون الخليجي ممثلة بدولتي الكويت والامارات معربة عن اطيب امنياتها للامارات الشقيقة بمزيد من الازدهار تحت ظل قيادة حكومتها الرشيدة.
وحضر الأوبريت الذي نظمته لجنة ادارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي الى جانب وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الاماراتي وسفير دولة الكويت لدى الامارات نخبة من مسؤولي البلدين وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية في دولة الامارات اضافة الى الحضور الشعبي الذي شارك بفعالية مع فقرات الأوبريت.
وتضمن برنامج الحفل الذي أقيم الليلة الماضية على مسرح (شاطئ الراحة) فقرات شعرية متنوعة ووصلات غنائية شارك فيها الفنانون فايز السعيد وبلقيس أحمد وعيضة المنهالي اضافة الى اللوحات الشعبية والفنية التي نفذتها مجموعة من زهرات الامارات الى جانب فرقة أبوظبي للفنون الاستعراضية.
وجسدت تلك الفقرات العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين وحجم الفخر والاعتزاز باللقب الذي حققه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.(النهاية) ع ش ع / م ع غ