A+ A-

الحويلة.. زيارة وفد مجموعة الصداقة البرلمانية للجزائر حققت هدفها الايجابي

نائب رئيس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة في مجلس الأمة محمد هادي الحويلة
نائب رئيس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة في مجلس الأمة محمد هادي الحويلة
الجزائر - 26 - 9 (كونا) -- قال نائب رئيس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة في مجلس الأمة محمد هادي الحويلة هنا اليوم إن زيارة الوفد الى الجزائر حققت هدفها الايجابي في الدفع بتعزيز العلاقات بين البرلمانين الكويتي والجزائري الشقيقين وتنميتها.
وقال الحويلة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرة الوفد العاصمة الجزائرية متوجها الى المملكة المغربية إن "هناك تطابقا في وجهات النظر حول القضايا التي تهم البلدين حيث بحث الوفد سبل تطوير العلاقة البرلمانية بين المجلسين والاستفادة من الخبرات الميدانية من كلا الطرفين".
وأضاف أن "الجانبين تطرقا الى أهمية التواصل المستمر لتعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين وما يجمعنا بالجزائر من أواصر مشتركة من شأنها تقريب وجهات النظر بين البلدين".
وأشار الى أن الزيارة "فتحت آفاقا أكثر لتجذير أواصر الأخوة بين الأشقاء الكويتيين والجزائريين وهو ما حرصت عليه القيادتين في البلدين ممثلة في حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة اللذين تربطهما علاقة تاريخية وحميمية ساهمت بشكل كبير في تعزيز العلاقة بين البلدين".
كما لفت الحويلة الى "الاعتزاز والفخر اللذين لمسهما الوفد البرلماني الكويتي من المسؤولين الجزائريين بتكريم سمو الأمير قائدا للعمل الانساني وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الانساني" مشيرا الى أن "التكريم وسام شاركنا فيه الأخوة الجزائريون وفخر لنا بأميرنا".
كما توجه الحويلة بالشكر الى الحكومة الجزائرية ورئيس وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية على حفاوة الاستقبال وتسخير كل الامكانيات لعمل لقاءات على مستوى عال.
يذكر ان الوفد البرلماني الكويتي أجرى العديد من اللقاءات الرسمية مع كبار المسؤولين الجزائريين على رأسهم رئيس مجلس الأمة الجزائري (الغرفة العليا للبرلمان) عبدالقادر بن صالح ورئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى للبرلمان) محمد العربي ولد خليفة ووزير العلاقات مع البرلمان خليل ماحي ووزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدي اضافة الى اجتماع لجنة الصداقة الكويتية الجزائرية البرلمانية.
وغادر وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة في مجلس الأمة برئاسة النائب عسكر العنزي العاصمة الجزائرية متوجها الى المملكة المغربية في زيارة رسمية .
وكان في وداع الوفد رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في المجلس الشعبي الوطني ورئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية الكويتية عبدالقادر شنيني وسفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش .
ويضم الوفد البرلماني الكويتي برئاسة النائب عسكر العنزي كلا من النواب الدكتور محمد الحويلة وكامل العوضي وماضي الهاجري ومحمد البراك وفارس العتيبي. (النهاية) ف ت / أ م س