A+ A-

مؤتمر تشريعي في بيروت يوصي بحماية الممتلكات الثقافية واللغة العربية

الوفد الكويتي المشارك في المؤتمرال13 لمسؤولي ادارات التشريع العربية
الوفد الكويتي المشارك في المؤتمرال13 لمسؤولي ادارات التشريع العربية
بيروت - 23 - 9 (كونا) -- أوصى المؤتمر ال 13 لمسؤولي ادارات التشريع العربية في ختام اعماله هنا اليوم باعداد مشروع قانون استرشادي لحماية اللغة العربية وآخر لحماية الممتلكات الثقافية.
واكد رئيس وفد الكويت الى الاجتماع وكيل ادارة الفتوى والتشريع المستشار سعود القملاس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية التوصيات التي خرج بها المؤتمر والرامية الى تأمين الحماية القانونية للممتلكات الثقافية.
وقال ان المؤتمر أوصى كذلك باعداد اتفاقيات عربية تهدف الى تضمين التشريعات الوطنية باحكام قانونية توضح الاسباب التي على ضوئها تستند الادارة الى قراراتها.
ولفت الى اهمية ما تطرق اليه المؤتمر من مباحثات تركزت حول دور التشريع في تأمين الحماية القانونية للممتلكات الثقافية وللغة العربية اضافة الى وضع تشريعات تلزم الادارة بتسبيب قراراتها لاسيما في ما يتعلق بالحقوق والحريات.
وشارك في المؤتمر الذي عقد في مقر المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع الى جامعة الدول العربية مسؤولو ادارات التشريع في الدول العربية ومن بينها الكويت التي مثلها بالاضافة الى القملاس كل من المستشارين راشد العنزي وخالد الهذال.(النهاية) م ع ه /ع م