A+ A-

اللجنة الفنية لوكالات الأنباء الخليجية تبدأ اجتماعها التاسع في الكويت

جانب من اجتماع اللجنة الفنية لوكالات الأنباء في دول مجلس التعاون الخليجي
جانب من اجتماع اللجنة الفنية لوكالات الأنباء في دول مجلس التعاون الخليجي
الكويت - 23 - 9 (كونا) -- بدأت اللجنة الفنية لوكالات الأنباء في دول مجلس التعاون الخليجي جلسات اجتماعها التاسع هنا اليوم ويعنى ببحث بنود وموضوعات فنية وهندسية متخصصة.
ومن المقرر أن يتناول الاجتماع الذي يستمر حتى الغد مناقشة عدد من البنود منها مذكرة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بالتقرير الموجز حول ما تم بشأن توصيات الاجتماع الثامن للجنة.
وعلاوة على ذلك يتناول المجتمعون مناقشة مقترحات مقدمة من وكالة أنباء الامارات (وام) حول التأكيد على الاستفادة من الخبرات التقنية لموظفي الوكالات عبر جميع الوسائل المتاحة مثل مواقع التواصل الاجتماعي.
ومما تتضمنه مقترحات (وام) أيضا اقامة ورش فنية متخصصة وبحث الطرق الفنية لتنفيذ خطط استمرارية العمل لكل وكالة وكيفية التعاون بينها والتأكيد على ضرورة انشاء موقع الكتروني خاص بكل وكالة يعرض محتواها الاخباري ومدى امكانية انشاء تطبيقات لها على الهواتف الذكية.
ويتناول الاجتماع التاسع للجنة أيضا مناقشة تقرير وكالة أنباء البحرين (بنا) بشأن آخر التطورات الفنية لموضوع انشاء الموقع الموحد لوكالات الأنباء الخليجية وعرض نموذج للموقع المقترح.
ويعنى الاجتماع أيضا ببحث مقترح مقدم من وكالة الأنباء السعودية (واس) بشأن تحديد موعد لورشة عمل (الوسائط المتعددة) علاوة على اقتراح بقيام كل وكالة بتزويد الأمانة العامة لمجلس التعاون بتقرير شهري يتضمن نشاطها في تبادل الصور بين الوكالات لتقييم مدى الاستفادة من الموقع المشترك (اف.تي.بي) لتبادل الصور.
ومن المزمع أن تبحث اللجنة الفنية أيضا بند ما يستجد من أعمال وأن ترفع توصياتها الى الاجتماع ال18 لمسؤولي وكالات أنباء دول المجلس الذي تستضيفه الكويت أيضا غدا وبعد غد.
وكان مسؤولو وكالات الانباء الخليجية قد وصلوا الى البلاد أمس للمشاركة في اجتماعهم ال18 الذي يعقد برعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ويتناول العديد من الموضوعات والقضايا الهامة التي تتعلق بتطوير الاعلام الخليجي.(النهاية) م د م / ت ب