A+ A-

سوريا .. الولايات المتحدة أبلغتنا ببدء الضربات الجوية ضد داعش على الاراضي السورية

عمان - 23 - 9 (كونا) -- اعلنت سوريا اليوم ان الولايات المتحدة الامريكية ابلغتها بعزمها بدء تنفيذ ضربات جوية ضد مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا في وقت ذكر المرصد السوري ان التحالف الدولي بقيادة امريكا نفذ 30 غارة حتى الان.
وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) أن الجانب الامريكي ابلغ مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة بشار الجعفري بانه سيتم البدء بتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم (داعش) في الرقة شمال شرق سوريا.
وأضافت الوكالة ان طائرات امريكية بدأت صباح اليوم بتوجيه ضربات جوية لمواقع ارهابيي تنظيم (داعش) في الرقة ومن جهته ذكر المرصد السوري ان التحالف الدولي لمحاربة (داعش) نفذ 22 غارة جوية وضربة صاروخية على مقرات ومراكز وحواجز للتنظيم في مدينة البوكمال وريفها.
وأضاف انه وردت معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية كما اخلى مواطنون مدنيون منازلهم في المناطق المحيطة بمقرات ومراكز وحواجز التنظيم في البوكمال وريفها.
وذكر المرصد ان طائرات التحالف الدولي نفذت ثماني غارات على معسكرات تدريب لداعش ومقرات ومراكز اخرى للتنظيم في الريف الغربي لمدينة دير الزور وسط معلومات عن تنفيذ غارات اخرى على مناطق في المحافظة.
وفي محافظة الرقة نفذت طائرات حربية عدة غارات جوية على مناطق في مدينة الرقة وريفها فجر اليوم وذلك بعد تحليق لطائرات استطلاع في سماء المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم داعش.(النهاية) ط ك