A+ A-

لاعب الاسكواش المزين يحرز أول ميدالية ذهبية للكويت باسياد انشيون

لاعب الاسكواش الكويتي عبدالله المزين
لاعب الاسكواش الكويتي عبدالله المزين
انشيون (كوريا الجنوبية) - 23 - 9 (كونا) -- حققت الكويت اولى ميدالياتها الذهبية في دورة الالعاب الاسيوية ال17 التي تستضيفها كوريا الجنوبية بعد نيل اللاعب الكويتي عبدالله المزين بذهبية الاسكواش في البطولة.
وتمكن المزين من الفوز في المباراة النهائية على نظيره الهندي المصنف الاول بالدورة سوراف غوسال بثلاثة اشوط مقابل اثنين ليحصد ذهبية المسابقة.
ونجح المزين في العودة الى المباراة بعد ان تقدم عليه غوسال بشوطين مقابل لاشيء وبنتيجة 12 - 10 و11 - 2 ليرفع اللاعب الكويتي من وتيرة ادائه لتقليص الفارق ويحقق التعادل بفوزه بالشوطين الثالث والرابع بنتيجة 14 - 12 و11 - 8.
وفي الشوط الخامس والفاصل استفاد المزين من ارتفاع روحه المعنوية بعد عودته بالنتيجة واهتزاز اداء اللاعب الهندي الذي كان قريبا من خطف المركز الاول قبل ان يخسر شوطين ليخطف الفوز بالشوط بنتيجة 11 - 9.
وقام رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الاحمد الصباح الذي حرص على حضور المباراة لمؤازرة المزين بتقليد المزين الميدالية الذهبية والهندي غوسال الميدالية الفضية ولاعب هونغ كونغ لي هو ماكس الميدالة البرونزية.(النهاية) ف ش / م ع ح