A+ A-

وزير قبرصي يشيد بتبني الكويت فكرة رحلة الأمل الانسانية

فريق رحلة الأمل الانسانية في قبرص ضمن جولته العالمية
فريق رحلة الأمل الانسانية في قبرص ضمن جولته العالمية

من مبارك الهاجري

بيروت - 23 - 9 (كونا) -– أشاد وزير مواصلات الجمهورية القبرصية ماريوس ديميترياذيس بتبني دولة الكويت فكرة رحلة الامل الانسانية الذي وصل إلى قبرص في ال20 من الشهر الجاري ضمن برنامج جولته العالمية.
وثمن الوزير الذي مثل رئيس الجمهورية القبرصية في كلمة ألقاها خلال حفل اقامته سفارة الكويت في قبرص حرص دولة الكويت واهتمامها بالقضايا الانسانية مشيدا بالكويت اميرا وحكومة وشعبا على هذه البادرة التي "تستحق الدعم والمساندة".
وقال ديميترياذيس ان زيارة قارب رحلة الامل الى قبرص كاحدى محطاته دليل على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين مؤكدا اهمية هذه المشاريع الحضارية والانسانية ودورها في تسليط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع.
ومن جانبه اشاد سفير دولة الكويت لدى قبرص احمد الوهيب في تصريح هاتفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بحرص الكويت واهتمامها ورعايتها لذوي الاحتياجات الخاصة معبرا عن خالص شكره لكافة المؤسسات الرسمية والشعبية التي دعمت فكرة هذه الرحلة الانسانية النبيلة وعلى رأسها صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله الداعم الاول لرحلة قارب الامل.
وعبر الوهيب عن خالص شكره للحكومة القبرصية التي سخرت كافة الامكانات وقدمت كافة التسهيلات لقارب رحلة الامل طوال تواجده في الاراضي والمياه القبرصية مؤكدا ان العلاقات الثنائية بين الكويت وجمهورية قبرص تشهد تطورا ونموا على مختلف الاصعدة.
وبدوره اشاد القنصل الفخري لجمهورية قبرص في الكويت فهد المعجل بدور سفير دولة الكويت لدى قبرص احمد الوهيب وطاقم السفارة لتنسيقهم وتنظيمهم واستقبالهم الحافل لهذه الرحلة الانسانية الاولى من نوعها معبرا عن شكره للحكومة القبرصية على حفاوة الاستقبال التي قوبل بها فريق الرحلة في ميناء ليماسول.
واعتبر المعجل ان هذه الرحلة مبادرة غير مسبوقة والاولى من نوعها حيث تجوب 21 دولة و39 ميناء بحريا حول العالم مشيدا بفريق الرحلة والقائمين عليها وحرصهم على رفع اسم الكويت عاليا في كافة دول العالم وايصال الرسالة الانسانية للكويت وتسليط الضوء على فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن جانبه قال المدير التنفيذي للرحلة يوسف الجاسم ان رحلة الامل قطعت منذ مغادرتها الكويت في الأول من مايو هذا العام حتى اليوم مسافة 9422 ميلا بحريا من أصل 14320 ميلا بحريا في 50 يوم ابحار من اصل 92 يوما.
ولفت الجاسم الى ان الرحلة انهت مرورها بجميع الدول والموانئ الاوروبية مشيرا الى ان عودتها للكويت ستكون في الاول من شهر ديسمبر المقبل وان المدة المتبقية للعودة 69 يوما من اصل 213 يوما.
واكد دعم واهتمام صاحب السمو أمير البلاد اللامحدود بهذه الرحلة الانسانية مشيدا بدور كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية الكويتية التي ساهمت ودعمت مسيرة الرحلة منذ انطلاقها.
وحضر الحفل عميد السلك الدبلوماسي سفير اليونان لدى قبرص فاسليس بابونيوو وعميد السلك الدبلوماسي العربي سفير دولة فلسطين د.وليد حسن وسفراء كل من عمان وقطر ومصر ولبنان وفرنسا اضافة الى ممثلي عدد من الهيئات الدبلوماسية العربية والاجنبية و مسؤولي وكبار الشخصيات من وزارة الخارجية القبرصية.
كما شارك أيضا عضو مجلس أمناء الرحلة ورئيس فريق الابحار جاسم الرشيد البدر ونائب رئيس فريق الابحار بادي الدوسري وافراد طاقم الرحلة ومن المقرر ان يصل قارب رحلة الامل الى مدينة الاسكندرية في ال29 من الشهر الجاري ضمن برنامج جولته العالمية.(النهاية) م ع ه / م ع غ >