A+ A-

النائب العام المصري يحيل مرشد الاخوان إلى الجنايات لاتهامه بقضية قتل وعنف

القاهرة - 22 - 9 (كونا)-- أمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات هنا اليوم بإحالة 105 أشخاص من عناصر جماعة الاخوان المسلمين بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع الى محكمة جنايات الاسماعيلية شرق القاهرة لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف وقتل.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القضية تتعلق بارتكاب المتهمين أحداث عنف والتخطيط لاحتلال مبنى ديوان عام المحافظة باستخدام الأسلحة النارية وقتل ثلاثة مواطنين والشروع في قتل 16 آخرين في أعقاب أحداث 30 يونيو.
وأشارت إلى ان النيابة العامة استجوبت المتهمين وأسندت اليهم ارتكاب جرائم الارهاب والقتل العمد والشروع فيه والبلطجة واستعراض القوة والعنف ومحاولة احتلال مبنى حكومي باستخدام القوة وتخريب الممتلكات العامة واتلاف ممتلكات المواطنين عمدا والترويج لأغراض جماعة ارهابية وحيازة الأسلحة النارية وأدوات مما تستخدم في التعدي على المواطنين.
وتضمن أمر الاحالة الصادر في القضية 75 متهما أحيلوا محبوسين احتياطيا على ذمة القضية مع الأمر بضبط واحضار 30 متهما آخرين هاربين وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.
وكانت النيابة العامة قد انتهت من التحقيق في وقائع العنف والارهاب والقتل التي شهدتها محافظة الاسماعيلية في 5 يوليو من العام الماضي والتي أسفرت عن مقتل 3 مواطنين واصابة 16 آخرين فضلا عن أعمال التخريب التي طالت بعض المنشآت.
وكشفت التحقيقات عن أن المرشد العام لجماعة الاخوان محمد بديع عقد مع قيادات الجماعة عدة لقاءات انتهت الى قرار بمواجهة أجهزة الدولة وعقاب المواطنين على أحداث 30 يونيو العام الماضي ضد الرئيس المعزول محمد مرسي ومنعهم من استكمال فعالياتها واحداث حالة من الفوضى والانفلات بالبلاد.
وأظهرت التحقيقات أن مكتب ارشاد الجماعة أصدر تكليفات الى القيادات الوسطى بالجماعة بمحافظة الاسماعيلية لتنفيذ ذلك المخطط بالتنسيق مع عناصر من الجماعات والتيارات "الارهابية" التي تولت دعم العناصر التي تتولى التنفيذ من جماعة الاخوان بالأسلحة النارية الآلية والخرطوش والعبوات الحارقة (مولوتوف) والعصي .(النهاية) ا س م / ط م ا