A+ A-

فريق الغوص يزيل 60 طنا من المخلفات في ساحل (الجديليات)

فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية أثناء ازالة المخلفات في  ساحل (الجديليات)
فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية أثناء ازالة المخلفات في ساحل (الجديليات)
الكويت – 22 - 9 (كونا) –- تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية وبالتعاون مع بلدية الكويت ولجنة إزالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء وعدد من المتطوعين من ازالة مخلفات يصل وزنها الى نحو 60 طنا في ساحل (الجديليات).
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان عملية تنظيف شاطئ (الجديليات) الذي يقع مقابل مدينة جابر الأحمد في جنوب غرب جون الكويت بدأت منذ الصباح الباكر بدعم من آليات بلدية محافظة العاصمة حيث ازيلت مخلفات مواد بناء وبلاستيك واطارات.
واوضح الفاضل ان الهدف من المشروع تأمين البيئة الساحلية وجمع المخلفات الضارة للبيئة البحرية والبرية وعودة هذا المكان الى سابق عهده كونه من المواقع المهمة في جون الكويت ويعتبر من المحاضن الطبيعية للأسماك والروبيان.
واشار الى ان ساحل (الجديليات) يعد ايضا موقعا عالميا لعبور الطيور المهاجرة مبينا ان عملية تنظيف الساحل وبتعاون الفريق مع الجهات المذكورة سيستمر نحو اسبوع نظرا لانتشار المخلفات على طول الساحل.
واعرب عن شكره لبلدية الكويت ولجنة إزالة التعديات لدعمهما هذا المشروع البيئي الكبير خصوصا وان الشاطئ سيعد بطريقة مناسبة لاستقبال طلبة وطالبات المدارس ليتعرفوا على البيئة الساحلية والبحرية وأهمية المحافظة عليها.
واكد الفاضل ان تنظيف السواحل والمحافظة عليها وحماية كائناتها من الأهداف الكبرى لفريق الغوص الكويتي.
من جانبه أشاد مشرف مركز بلدية الصليبخات والدوحة جمعان العازمي بالجهود المشتركة لتنظيف الساحل مؤكدا استعداد بلدية الكويت لتقديم خدماتها من اجل بيئة نظيفة وتجهيز الساحل حتى يكون نظيفا لاستقبال المواطنين.(النهاية) ز ا ك / ن ف ع