A+ A-

الهلال الأحمر الكويتي يسير 33 قافلة مساعدات جديدة الى قطاع غزة

مساعدات الهلال الأحمر الكويتي الى قطاع غزة
مساعدات الهلال الأحمر الكويتي الى قطاع غزة
القاهرة - 22 - 9 (كونا) -- أعلن نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي هنا اليوم توجه 33 شاحنة تابعة للجمعية محملة بالمساعدات الانسانية والطبية الى قطاع غزة.
وقال الحساوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان تلك المساعدات التي تقدم للشعب الفلسطيني امتداد للبرنامج الانساني الذي تنفذه الجمعية بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأوضح الحساوي أن الشاحنات الكويتية تحمل على متنها 10 آلاف عبوة غذائية بحمولة 300 طن وخمسة آلاف حقيبة مدرسية اضافة الى 160 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية المقدمة من الشعب الكويتي لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة والتعبير عن استمرار برامج الجمعية الانسانية للشعب الفلسطيني.
وأضاف أن القافلة محملة بالمستلزمات الطبية الضرورية للعمليات الجراحية والرعاية الطبية واللوازم الصحية مشيرا الى ان الجمعية الكويتية الطبية ستعمل على توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المستشفيات في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.
وقال الحساوي ان المواد الغذائية سيتم توزيعها بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني على المتضررين في مراكز الايواء والمناطق التي يتواجدون فيها.
وأشار الى أن فريق الهلال الاحمر الكويتي سيعمل علي توزيع الحقائب المدرسية على طلبة المدارس الذين هدمت منازلهم خلال الحرب والأيتام وأبناء الشهداء والجرحى بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.
وأكد ان الجمعية تابعت بقلق شديد تداعيات العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وظروفه الانسانية المأساوية وسيرت مساعدات عبر الجسر الجوي المحمل بمساعدات ومواد اغاثية وأدوية بنحو 40 طنا وتمكنت من ادخالها الى غزة بالتعاون مع المنظمات الانسانية.
وأضاف ان الجمعية عملت أيضا على توفير المواد الغذائية والمحروقات والفرش والاغطية وكافة المتطلبات الاسرية مشيدا بكافة جهود المنظمات الانسانية التي عملت على ايصال المساعدات للمتضررين في قطاع غزة.
وقال ان مساندة الهلال الاحمر الكويتي للمتضررين من أبناء غزة تركت صدى طيبا لدى الشعب الفلسطيني الذي يكن كل التقدير لدولة الكويت وشعبها المعطاء.(النهاية) ع ف ف