A+ A-

بنك الائتمان الكويتي ينضم الى بوابة الكويت الالكترونية

الكويت - 21 - 9 (كونا) -- أعلن مدير مركز نظم المعلومات في بنك الائتمان الكويتي طارق العصيمي انضمام البنك الى موقع بوابة الكويت الالكترونية الرسمية.
وقال العصيمي في تصريح صحافي اليوم ان عملاء البنك أيا كان نوع القرض الممنوح لهم بامكانهم أن يدفعوا أقساطهم من خلال بوابة الكويت الالكترونية مباشرة دون الحاجة الى مراجعة أي من الأفرع بأنفسهم وهذه الخطوة ستسهل كثيرا على المراجعين وتوفر الكثير من الوقت والجهد.
وأضاف أن الحاصلين على قروض عقارية أو اجتماعية كافة يستطيعون الآن دفع أقساطهم من خلال البوابة باستثناء أولئك الذين يتم الاستقطاع مباشرة من رواتبهم عبر اتفاق مسبق.
ولفت الى تدشين البنك في شهر أغسطس الماضي خدمة دفع الأقساط عن طريق الانترنت من خلال موقعه الالكتروني مشيرا الى أن الانضمام إلى بوابة الكويت الالكترونية جاء ليكمل منظومة المعاملات الالكترونية التي يسعى البنك إلى انجازها.
وذكر أن ادارة مركز نظم المعلومات سعت جاهدة الى تنفيذ هذه الخطوة منذ فترة وذلك ضمن استراتيجية البنك الرامية الى تطوير وتحسين الأداء ورفع درجة التنافسية.
وتوقع العصيمي تحقيق استفادة أعداد أكبر من العملاء للخدمة الجديدة الذين كانوا يضطرون الى مراجعة البنك علاوة على أنها ستخفض الضغط في أفرع صالات البنك وتقلص فترات الانتظار وتضمن انجاز الخدمة بأسرع وقت.
وبين أن الخطوة الجديدة تمثل حلقة جديدة في سلسلة الجهود التي تبذلها ادارة البنك لتحسين مستوى الأداء والفاعلية في خدمة الجمهور والتيسير على المتعاملين مع البنك واعدا بمزيد من التسهيلات للمواطنين خلال الفترة المقبلة.
في سياق متصل أعرب العصيمي عن الشكر والتقدير للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والى بوابة الكويت الالكترونية على ما أبدياه من تعاون صادق وجهد كبير لانجاز هذه الخطوة وتذليل العقبات والمعوقات امامها.
ويعنى بنك الائتمان الكويتي بتيسير الائتمان العقاري والصناعي والزراعي للمواطنين بالاضافة الى إقراض موظفي الدولة بضمان رواتبهم أو مكافآتهم.
وكان القانون رقم 40 لسنة 1960 قد قضى بتأسيس بنك الائتمان وفي عام 1965 صدر القانون رقم 30 بإنشاء بنك التسليف والادخار ليحل محله مع ادخال بعض التعديلات على أهدافه وأعماله من أبرزها تكليفه نشر الوعي الادخاري وتجميع المدخرات واستثمارها واستبدلت قروض الموظفين بتيسير الائتمان الاجتماعي للمواطنين.
وفي 17 ديسمبر 1995 قرر مجلس الإدارة وقف نشاط الادخار بأشكاله كافة ووقف احتساب الفوائد على حسابات الادخار ليشهد العام الحالي صدور القانون رقم 1 بتعديل اسم بنك التسليف والادخار ليصبح بنك الائتمان الكويتي.(النهاية) س خ م / ت ب