A+ A-

المانيا تقدم للاردن منحة بقيمة 15 مليون يورو للاجئين السوريين

عمان - 21 - 9 (كونا) -- وقعت الحكومتين الألمانية والاردنية هنا اليوم اتفاقية منحة خاصة بمشروع (تزويد المياه للاجئين السوريين في الاردن - المرحلة الثالثة) بقيمة 15 مليون يورو.
وقال وزير التخطيط الاردني ابراهيم سيف في تصريح صحفي عقب التوقيع ان المشروع يهدف لمساعدة قطاع المياه في الاردن لتخطي ظروفه الطارئة وخصوصا في محافظات الشمال التي تعاني من تداعيات اللجوء السوري الى المملكة.
واعرب سيف عن شكره لألمانيا على دعمها لبلاده من خلال المنح والمساعدات الفنية والقروض الميسرة لتمويل مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والتعليم والطاقة مؤكدا اهمية مثل هذه المشاريع في توفير مصادر مائية تلبي حاجة شريحة كبيرة من المواطنين.
ومثل الجانب الأردني في توقيع الاتفاقية وزيرا التخطيط ابراهيم سيف والمياه حازم الناصر فيما وقعها عن الجانب الالماني السفير الالماني لدى المملكة رالف طراف ونائب مدير مكتب بنك الاعمار الالماني في عمان سوسن عاروري.
ووفق بيانات رسمية اردنية تعد المانيا من اكبر الدول الداعمة على الصعيد الثنائي حيث خصصت للاردن 193 مليون يورو من خلال برنامج التعاون التنموي لعام 2014 تتوزع على منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لدعم مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والصرف الصحي والطاقة وادارة النفايات الصلبة.(النهاية) ا ب / ا ع س