A+ A-

حماس وفتح تلتقيان في القاهرة الاسبوع الحالي لبحث ملفات المصالحة

عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الاحمد
عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الاحمد
رام الله - 21 - 9 (كونا) -- اكد عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الاحمد اليوم لقاء حركتي (حماس) و(فتح) في القاهرة يوم الثلاثاء بعد غد لاستكمال البحث في ملفات المصالحة وحل العقبات التي برزت منذ تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية.
وقال الاحمد في تصريح صحفي اللقاء سيبحث تمكين حكومة التوافق من تسلم مقاليد ادارة قطاع غزة "باعتبارها الحكومة الشرعية" مضيفا ان "فتح لا تريد ان نكون بنظامين وطريقتي حكم".
وذكر ان الاجتماع سيناقش "بعض الممارسات الخاطئة" التي ارتكبت بعد تشكيل الحكومة وخاصة خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة تجاه كوادر من حركة فتح الى جانب قضية اعادة اعمار القطاع.
واضاف انه سيتم بحث قضايا قرار السلم والحرب والتحرك السياسي التي "يجب ان يكون في اطار التوافق الوطني والمصلحة العليا" مشددا على ضرورة وجود "موقف فلسطيني موحد" لضمان نجاح مؤتمر المانحين في القاهرة المقرر في ال12 من اكتوبر المقبل لاعادة اعمار قطاع غزة.
وفي سياق متصل لفت عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) ان المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية غير المباشرة "ستستأنف الاسبوع الحالي" من اجل استكمال الجهود التي أدت الى وقف لاطلاق النار في 26 من الشهر الماضي.
وكانت بعض وسائل الاعلام قد اوردت يوم امس ان القاهرة ابلغت حركتي (فتح) و(حماس) رفضها استقبالهما لعقد لقاءات لاستكمال ملفات المصالحة الامر الذي نفت القاهرة.(النهاية) ن ق / م ع غ