A+ A-

مقتل 11 مقاتلا من المعارضة السورية جراء قصف الجيش اللبناني للقلمون

عمان - 20 - 9 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان 11 مقاتلا من المعارضة المتمركزة في القلمون بريف دمشق قتلوا جراء قصف من الجيش اللبناني لمواقعهم.
وقال المرصد في بيان صحفي ان القتلى ينتمون لجبهة النصرة وكتائب معارضة اخرى مشيرا الى ان القصف استهدف مناطق تمركز المقاتلين في جرود منطقة (عرسال) بالقلمون.
وفيما يتعلق بالمعارك الدائرة في سوريا قال المرصد ان اشتباكات عنيفة تدور في محافظة حلب شمالي سوريا بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من طرف آخر في مناطق عدة بريف مدينة (عين العرب) بالتزامن مع وصول مئات المقاتلين من المناطق الكردية في تركيا لاسناد المقاتلين الاكراد في سوريا.
ونقل المرصد السوري عن مواطنين اكراد من ريف مدينة (عين العرب) القول ان مقاتلي تنظيم (داعش) اعدموا نحو 11 كرديا مدنيا على الاقل في قرى بريف المدينة.
كما تستمر الاشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية ولواء جبهة الاكراد وجبهة النصرة من طرف وتنظيم (داعش) من طرف آخر في محاور عدة من ريف حلب الشمالي الشرقي وسط قصف متبادل بين الطرفين على مناطق الاشتباك.
وفي ريف دمشق قصفت قوات النظام مناطق في (خان الشيح) في الغوطة الغربية دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة كما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة (دوما) وسط معلومات أولية عن سقوط عدد من الجرحى.
وفي العاصمة دمشق سقطت ما لا يقل عن عشر قذائف أطلقها مقاتلو (اتحاد اسلامي اجناد الشام) على مناطق القيمرية وباب توما والقصاع والزبلطاني وباب شرقي ومناطق اخرى في دمشق القديمة ما ادى لمقتل امرأة واصابة ما لا يقل عن سبعة مواطنين اخرين بجراح. (النهاية) ط ك / خ ع ح