A+ A-

المرزوقي يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية التونسية المقبلة

تونس - 20 - 9 (كونا) -- تقدم الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي رسميا هنا اليوم بأوراق ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية في بلاده المقرر اجراء الجولة الاولى منها في 23 نوفمبر المقبل.
وقال المرزوقي في تصريح نقلته وكالة الانباء التونسية الرسمية عقب تقديم اوراق ترشيحه للهيئة العليا المستقلة للانتخابات انه ترشح "دفاعا عن المبادئ التي ناضل من أجلها طيلة ثلاثة عقود ولضمان استقلالية القرار الوطني وللدفاع عن الحقوق السياسية والحريات والديمقراطية".
وفي السياق ذاته قدمت رئيسة الحركة الديمقراطية للاصلاح والبناء امنة منصور القروي اليوم اوراق ترشيحها رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة لتصبح أول امرأة تدخل سباق الانتخابات الرئاسية حتى الان.
واعربت القروي في تصريح للصحفيين عقب تقديم اوراق ترشيحها عن اعتزازها كأول امرأة ترشح نفسها لانتخابات الرئاسية مثنية على دور بلادها التي "مكنت المرأة من أن تكون حاضرة في الميادين كافة".
كما تقدم رجل الاعمال التونسي فارس مبروك اليوم ايضا بأوراق ترشحه رسميا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات كمرشح مستقل للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وكان عدد من مرشحي الاحزاب التونسية والشخصيات العامة تقدموا يوم امس بالترشيح رسميا لهيئة الانتخابات المستقلة ليصل بذلك عدد من ترشحوا للانتخابات المقبلة الى 18 شخصا حتى الآن.
ومن المنتظر ان يرتفع عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية في ظل اعلان بعض الاحزاب نيتها الترشيح للرئاسة المقبلة التي سيكون الثلاثاء المقبل آخر يوم لاستقبال أوراق الترشح رسميا.(النهاية) ن م / خ ع ح