A+ A-

الرئيس الامريكي يؤكد مواصلة الجهود لحشد دولي ضد (داعش)

واشنطن - 20 - 9 (كونا) -- أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما هنا اليوم مواصلة جهوده في الحشد ضد تهديدات تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مشيرا الى اعلان اكثر من أربعين دولة المساعدة في تلك الحملة.
وقال اوباما في خطابه الاسبوعي انه "على مدى الأسبوع الماضي واصلت الولايات المتحدة توجيه الاصدقاء والحلفاء نحو استراتيجيتها لتقويض وتدمير المجموعة الإرهابية المعروفة باسم (داعش) ".
وأضاف انه "كما قلت من قبل لم تكتشف أجهزة استخباراتنا بعد خططا محددة من هؤلاء الإرهابيين ضد أمريكا الا انها تشكل في الوقت الراهن خطرا على شعبي العراق وسوريا والشرق الأوسط الكبير وقد هدد قادتها أمريكا وحلفاءنا وإذا تركناهم فانهم من الممكن أن يشكلوا تهديدا متزايدا على الولايات المتحدة".
وشدد أوباما على أن بلاده "لن تتردد في اتخاذ إجراءات ضد هؤلاء الإرهابيين في العراق أو سوريا" مبينا أن "تلك المعركة ليست معركة أمريكا وحدها".
وأوضح ان القوات الأمريكية لن تتدخل في حرب برية أخرى سواء في العراق أو في سوريا مشيرا الى "استخدام قدراتنا لمساعدة الشركاء على الأرض على تأمين مستقبل بلادهم وسنستخدم قوتنا الجوية وإمداد شركائنا بما يتوفر لدينا من تدريبات وتجهيزات".
واشار الرئيس الأمريكي الى أن الكونغرس وافق مؤخرا على منح القوات الامريكية التفويض الذي يحتاجونه لتدريب قوات المعارضة السورية بما يمكنها من التصدي لتنظيم (داعش) في سوريا مؤكدا أن "تلك الموافقة ارسلت رسالة قوية الى العالم مفادها ان الأمريكيين متحدون في مواجهة هذا الخطر". (النهاية) ر م / أ م س