A+ A-

الملتقى الاعلامي يقيم إحتفالية خاصة بتكريم سمو الأمير في الجامعة العربية 3 نوفمبر

الكويت - 20 - 9 (كونا) -- أعلنت هيئة الملتقى الاعلامي العربي انها ستقيم احتفالا خاصا بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة 3 نوفمبر المقبل احتفاء بتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني) ودولة الكويت (مركزا للعمل الانساني).
وقالت الهيئة في بيان صحافي هنا اليوم ان الاحتفالية تأتي بالتعاون مع الامانة العامة للجامعة العربية ومندوبية الكويت لديها ووزارة الاعلام الكويتية تقديرا للدور الكبير الذي تقوم به الكويت في مختلف الأصعدة لاسيما انسانيا حيث لم تتأخر أبدا في دعم ومناصرة شتى القضايا الإنسانية.
وأضافت ان الاحتفالية تعد أيضا تكريما لدور دولة الكويت المساند للقضايا العربية ومبادراتها الدائمة في دعم واحتضان قضايا الأمة العربية بمختلف الطرق والوسائل موضحة أن هذا التكريم يأتي أيضا تتويجا للتكريم الأممي الكبير الذي انفرد به سمو أمير البلاد وتقديرا لدور سموه الريادي في مجالات خدمة الانسانية ومناصرة قضاياها والوقوف بقوة وراء دعم اغاثة الانسان أينما كان في العالم.
وفي تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أفاد الامين العام لهيئة الملتقى الاعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس بأن الاحتفالية ستشهد اقامة معرض خاص بمسيرة حياة سمو أمير البلاد بالصور اضافة الى طباعة اصدار خاص عن سموه بهذه المناسبة وسيتم ايضا انتاج فيلم وثائقي قصير يحكي مسيرة سمو الأمير واهتماماته خصوصا بالقضايا العربية كافة.
وأضاف الخميس ان هذه الاحتفالية ستتم بمشاركة واسعة من الشخصيات العامة والمسؤولين الاعلاميين والصحافيين باختلاف اهتماماتهم وتخصصاتهم وستكون هذه الاحتفالية غير التقليدية التي تحتضنها جامعة الدول العربية بمنزلة رسالة شكر وتقدير لسمو الأمير على مواقفه الانسانية كافة الداعمة للأمة العربية منذ سنوات طويلة.
وأعرب عن عميق الشكر والتقدير للأمانة العامة لجامعة الدول العربية وللأمين العام للجامعة نبيل العربي على ترحيبه الفوري باقامة حفل التكريم لسمو أمير البلاد في مقر الجامعة تقديرا وعرفانا لما يقوم به سموه في خدمة القضايا العربية المختلفة.
وثمن دور الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام في جامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء بوغزالة على مساندتها الدائمة ودعمها لكل عمل اعلامي عربي يساهم في توطيد العلاقات العربية وتقويتها.
وأشاد بالجهد الكبير الذي تقوم به وزارة الاعلام الكويتية لمساندة هذه الاحتفالية والاهتمام بها ولمندوبية الكويت لدى جامعة الدول العربية على الخدمات والمساعدات التي قدمتها لانجاح هذه الاحتفالية.
وأشار الخميس الى أن الملتقى الاعلامي العربي انطلق عام 2003 بدعم ومساندة حقيقية من قبل سمو أمير البلاد عندما كان يشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وهذه الاحتفالية تعتبر تقديرا من الملتقى والمؤسسات الاعلامية العربية لسموه على مواقفه المشجعة والداعمة لمسيرة الاعلام العربي على الأصعدة كافة.
وكان الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد كرم سمو أمير البلاد في مقر الامم المتحدة بنيويورك في التاسع من سبتمبر الجاري بمناسبة تسمية سموه (قائدا للعمل الانساني) ودولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) تقديرا للدور الكويتي الانساني الكبير حول العالم.(النهاية) م د م / ت ب