A+ A-

رئيس وزراء لبنان يؤكد رفضه التفاوض مع المسلحين مع استمرار القتل

بيروت - 20 - 9 (كونا) -- اكد رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام هنا اليوم رفضه التفاوض مع المسلحين "والقتل قائم كل يوم" مشيرا الى أن الحكومة طرحت التفاوض مع المسلحين حرصا على العسكريين ومن اجل الوصول الى نتائج ايجابية "لكن مع الاسف لم يعطوا هذا الامر ما يستحقه".
وقال سلام في تصريح صحفي عقب اجتماعه برئيس مجلس النواب نبيه بري ان "الارهابيين لن ينجحوا في التلاعب بمشاعر اهالي العسكريين الرهائن وزرع الفتن بين اللبنانيين الذين يدعمون الجيش" مضيفا "لن نسمح بأن يستضعفونا".
واشار الى انه دعا المسؤولين والقيادات الامنية اليوم الى اجتماع أمني للتأكد من متابعة الاجراءات التي يجب اتخاذها مؤكدا في الوقت ذاته ان الدولة والجيش سيواجهان المسلحين من اجل الحفاظ على الاستقلال "دون التنازل عن اي امر يمكن اي يكلف اثمانا باهظة وخاصة مع الارهاب".
وقال سلام ان موقف الحكومة والقوى السياسية وكذلك اهالي العسكريين الرهائن والجيش والاعلام هو "الحفاظ على كرامة البلد" مشيرا الى ان "الخيارات مفتوحة ولسنا مغلقين".
وكانت وسائل الاعلام الرسمية والخاصة قد تناقلت امس اعلان (جبهة النصرة) على حسابها في موقع (تويتر) الالكتروني للتواصل الاجتماعي ان "الجندي محمد حمية اول ضحية من ضحايا تعنت الجيش اللبناني بسبب تضييقه على اللاجئين والمماطلة بالمفاوضات للافراج عن العسكريين المخطوفين لديها".
وفي السياق ذاته اكد معروف حمية والد الجندي في الجيش اللبناني محمد حمية خبر قتل ابنه على يد (جبهة النصرة) التي اختطفته الى جانب العديد من العسكريين اثر اقتحامها مراكز للجيش والقوى الامنية الشهر الماضي.
ودعا معروف حمية في تصريح للصحفيين الى عدم التعرض للاجئين السوريين في لبنان محملا المسؤولية للدولة اللبنانية "لأنها لا تزال حتى اليوم تفاوض مفاوضات بطيئة".(النهاية) ا ي ب / خ ع ح