A+ A-

اللجنة السياسية الكويتية - الايرانية تعقد أعمالها بطهران الاثنين المقبل

الكويت - 20 - 9 (كونا)-- تعقد بعد غد الاثنين أعمال اللجنة السياسية الكويتية - الايرانية في طهران ويترأس الجانب الكويتي فيها وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله ويترأس الجانب الإيراني فيها مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية السفير أمير عبداللهيان.
وستناقش اللجنة في اجتماعاتها مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وايران اضافة الى التطورات الاقليمية والدولية خاصة في ظل التهديدات الارهابية وما تمثله من مخاطر حقيقية على دول المنطقة.
يذكر ان اللجنة السياسية تأتي في اطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين وتكسب اجتماعات اللجنة التي ستعقد الاسبوع الجاري اهمية خاصة لاسيما وانها تأتي بعد زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى طهران بداية شهر يونيو الماضي.
وسيغادر الوكيل الجارالله البلاد بعد ظهر غد الأحد للمشاركة في الاجتماعات ويضم الوفد المرافق له مدير ادارة مكتب الوكيل السفير أيهم عبداللطيف العمر ومدير الادارة القانونية السفير غانم صقر الغانم ونائب مدير ادارة آسيا المستشار مساعد الذويخ اضافة الى عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.
وسينضم الى الوفد في طهران سفير دولة الكويت لدى ايران مجدي الظفيري. (النهاية) م ع ع