A+ A-

الهلال الاحمر يسير قافلة مساعدات بحمولة 400 طن الى غزة الثلاثاء المقبل

توزيع مساعدات جمعية الهلال الاحمر الكويتي في غزه
توزيع مساعدات جمعية الهلال الاحمر الكويتي في غزه
الكويت - 20 - 9 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير عزم الجمعية تسيير قوافل اغاثة انسانية يوم الثلاثاء المقبل محملة بمواد طبية وغذائية وحقائب مدرسية للاشقاء في قطاع غزة عبر معبر رفح المصري.
وقال الدكتور الساير في تصريح صحافي اليوم ان القافلة مكونة من 22 شاحنة تحمل على متنها 400 طن من المواد الغذائية و 162 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية فضلا عن خمسة آلاف حقيبة مدرسية بكل متطلباتها لتوزع على الطلبة الدارسين هناك.
وأضاف أن عددا من المتطوعين سيرافقون الشاحنات الي معبر رفح المصري من ثم الدخول الى قطاع غزة لتوزيع المساعدات الاغاثية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الاحمر الفلسطيني.
وأوضح ان الجمعية منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع غزة وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية قدمت عشرة آلاف طرد صحي وعشرة آلاف طرد غذائي وعشرة آلاف طرد من الاغطية والفرش و 18 ألف كسوة ملابس و 30912 عبوة مياه.
وذكر أن الهلال الاحمر الكويتي وبالتعاون مع مؤسسة التعاون في قطاع غزة وزعت أيضا 20 ألف سلة غذائية و 20 ألف قطعة من الاغطية والفرش المتنوعة و 20 ألفا من المواد والمستلزمات الصحية علاوة على 200 الف ليتر من الديزل.
ولفت الدكتور الساير الى أن الجمعية عملت أيضا على الشراء من السوق المصرية حيث تم شراء 20 ألف سلة غذائية وخمسة آلاف حقيبة مدرسية وشراء بما قيمته مليون دولار من الادوية وقدمت هذه الحمولة الى اللجمعية الكويتية الطبية لعلاج الجرحى في المستشفيات بقطاع غزة.
وقال إنه بالتعاون مع القوة الجوية ومن خلال الجسر الجوي الكويتي تم أيضا نقل 40 طنا من الادوية من الكويت إلى الاشقاء في القطاع عبر معبر رفح مشيرا الى أن وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الاحمر الفلسطيني أشرفا على توزيعها على المستشفيات في القطاع.
وبين أن سيارات الاسعاف في قطاع غزة تعرضت الى الضرر جراء القصف الاسرائيلي لذا تبرعت الجمعية بسيارتي اسعاف مزودتين بالتجهيزات الطبية اللازمة وتم تسليم احداهما الى وزارة الصحة الفلسطينية والثانية الى الهلال الاحمر الفلسطيني.
وقال الدكتور الساير إن الشعب الكويتي كان سباقا بتقديم العون للاشقاء في قطاع غزة وقدم خلال حمله التبرعات التي نظمتها الجمعية ما يقارب من مليوني دولار امريكي وسط استمرار حملة التبرعات للقطاع غزة من خلال التوجه الى مقر الجمعية بالشويخ.
وذكر أن الهلال الاحمر الكويتي سيواصل دعمه المادي والمعنوي للاشقاء في غزة تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية التي أكدت أهمية الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية لهم ومساعدتهم على الخروج من هذه المحنة كواجب انساني.
وقال إن تحركات الجمعية الميدانية ووجودها الدائم بمناطق الكوارث والأزمات مفخرة للشعب الكويتي لافتا الى أن الهلال الاحمر الكويتي تمكن بفضل برامجه المتميزة وأنشطته الاغاثية ومواكبته للأحداث والطوارئ في قطاع غزة من أن يحتل مكانة كبيرة بين أبناء الشعب الفلسطيني.
وأشار الى أن الجمعية تمثل نموذجا للعطاء الإنساني الذي لا يعرف الحدود أو الحواجز عند مواجهة أي تحد انساني وأصبحت عنوانا عالميا للخير والعطاء انطلاقا من دعم القيادة الرشيدة للعمل الانساني والنهوض به ما يشكل امتدادا لمسيرة الخير والعطاء الانساني.(النهاية) أ خ و / ت ب