A+ A-

استقبال حافل لقارب (رحلة الأمل) الكويتي لدى وصوله الى قبرص

جانب من حفل استقبال قارب رحلة الأمل لدى وصوله إلى ميناء (ليماسول) الرئيسي في قبرص
جانب من حفل استقبال قارب رحلة الأمل لدى وصوله إلى ميناء (ليماسول) الرئيسي في قبرص

من مبارك الهاجري

بيروت - 20 - 9 (كونا) –- حظي قارب رحلة الأمل لدى وصوله إلى ميناء (ليماسول) الرئيسي في قبرص باستقبال شعبي ورسمي حافل في اطار جولته العالمية التي انطلقت من الكويت مطلع مايو الماضي.
وكان في استقبال القارب لدى وصوله سفير دولة الكويت لدى الجمهورية القبرصية احمد سالم الوهيب وطاقم السفارة وحرم الرئيس القبرصي السيدة أندري أناستاسياذيس والقنصل فهد المعجل وعمدة ليماسول أندرياس خريستو اضافة الى حشد من المسؤولين القبارصة وأعضاءالجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة في الجمهورية القبرصية.
وقال السفير الوهيب في تصريح هاتفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان (رحلة الأمل) الى قبرص تعكس رسالة الكويت الهادفة الى تسليط الضوء على حقوق وقدرات ومهارات ذوي الاعاقات الذهنية وعلى احتياجاتهم الخاصة فضلا عن تشيجع هذه الفئة والاهتمام بها من اجل دمجهم في المجتمع.
وأضاف الوهيب ان (رحلة الامل) ما كان لها ان تنجح لولا دعم ومباركة ومساندة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكافة أبناء الشعب الكويتي.
وأكد ان الكويت تبعث للعالم رسالة محبة وسلام من خلال (رحلة الامل) لتؤكد من خلالها ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الاعاقة الذهنية.
وأشاد الوهيب بجهود السلطات القبرصية في تسهيل مهمة وصول القارب الى ميناء ليماسول منوها بدور القائمين والمشرفين على الرحلة.
ومن جانبه قال المدير التنفيذي للرحلة يوسف الجاسم ان (رحلة الامل) وصلت قبرص قادمة من جزيرة رودس باليونان قاطعة منذ مغادرتها الكويت في الأول من مايو هذا العام حتى اليوم مسافة 9422 ميل بحري من أصل 14600 ميل بحري في 54 يوم ابحار من اصل 213 يوم.
وأضاف ان الرحلة أنهت مرورها بجميع الدول والموانئ الاوروبية مشيرا الى ان عودتها للكويت ستكون في الاول من شهر ديسمبر المقبل.
وطمأن على الطاقم وفريق الرحلة والقارب مؤكدا "ان الاصرار والعزيمة هي طريقهم لاكمال هذه المهمة الانسانية ليكونوا أبناء بررة لقائد العمل الانساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وللكويت الغالية مركز العمل الانساني" ومن المقرر ان يصل قارب رحلة الامل الى العاصمة بيروت في ال24 من الشهر الجاري ضمن برنامج جولته العالمية.(النهاية) م ع ه / م ع ح