A+ A-

رئيسة كوريا الجنوبية تفتتح دورة الالعاب الاسيوية ال17 في مدينة (انشون)

رئيسة كوريا الجموبية غيون هاي بارك
رئيسة كوريا الجموبية غيون هاي بارك

انشون (كوريا الجنوبية) - 19 - 9 (كونا) -- اعلنت رئيسة كوريا الجنوبية غيون هاي بارك هنا اليوم افتتاح دورة الالعاب الاسيوية ال17 رسميا والتي تستمر منافساتها حتى الرابع من اكتوبر المقبل وسط اجواء احتفالية أثثتها لوحات استعراضية شبابية.
وقال رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الاحمد الصباح في كلمة القاها قبل اعطاء الاشارة ايذانا ببدء فعاليات الدورة الرسمية ان الشباب الرياضي في القارة الاسبوي حقق قفزات واسعة على مستوى العالم ونجاحات ملحوظة وضعت الرياضة الاسيوية في اعلى سلم الرياصة العالمية.
واكد ان الانجازات الرياضية على صعيد النتائج او النجاحات التي تحققت في استضافة اكبر التجمعات الرياضية نجمت عن قوة التضامن والترابط بين دول القارة على جميع المستويات الامر الذي ساهم في ان تصبح اسيا خلال الفترة المقبلة الحاضن الاول لمعظم الاحداث الرياضية العالمية الكبرى.
واعرب عن شكره لجميع الجهات التي ساهمت في نجاح حفل الافتتاح وظهوره بهذه الصورة المشرفة التي عكست التطور الرياضي في قارة اسيا متمنيا نجاح جميع فعالياتها لتضيف انجازات جديدة الى سجل اسيا الرياضي.
من جانبه رحب رئيس اللجنة المنظمة للدورة كيم يونغ سو برياضيي اسيا في مدينة (انشون) مؤكدا حرص المدينة وكوريا الجنوبية على تقديم دورة العاب متميزة على صعيد التنظيم لتحافظ على ما وصلت اليه قارة اسيا في هذا المجال.
ويبلغ عدد الرياضات في هذا التجمع الرياضي القاري 36 لعبة وتتضمن 439 سباقا ومسابقة وهو عدد الميداليات الذهبية التي ستوزع على الفائزين اي بنقصان 38 ميدالية عن دورة (غوانغ زو) الصينية العام 2010 والتي كانت تضم 42 لعبة.
وتشارك الكويت في الدورة بوفد رياضي كبير تجاوز عدد اعضائه 400 مشاركا من الجنسين علاوة على الحضور الرسمي الرفيع من خلال تواجد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ورئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور الاحمد الصباح ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد الاحمد الصباح.
يذكر ان مدينة (انشون) كانت قد فازت بتنظيم دورة الالعاب الاسيوية ال17 في التصويت الذي تم لاختيار المدينة المنظمة للدورة في الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي التي عقدت في الكويت العام 2007 بعد منافسة مع العاصمة الهندية نيودلهي. (النهاية) ف ش / خ س ج