A+ A-

الخرينج.. العلاقات الكويتية اللبنانية متينة ومميزة منذ القدم

جانب من لقاء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع نائب رئيس مجلس الامة الكويتي مبارك الخرينج والسفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي
جانب من لقاء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع نائب رئيس مجلس الامة الكويتي مبارك الخرينج والسفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي

بيروت - 19 - 9 (كونا)-- وصف نائب رئيس مجلس الامة النائب مبارك الخرينج هنا اليوم العلاقات الكويتية - اللبنانية بالمتينة والمميزة منذ القدم.
وقال الخرينج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري انه تم خلال اللقاء بحث قضية المواطن الكويتي المختطف في لبنان اواخر الشهر الماضي مؤكدا حرص واهتمام بري على سرعة الافراج عن المواطن المخطوف باسرع وقت ممكن.
ولفت الخرينج الى انه نقل تحيات القيادة السياسة في الكويت وعلى رأسها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله وتحيات رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وحرصهم واهتمامهم بانهاء قضية المواطن المختطف.
واعرب عن خالص شكره للرئيس بري على سرعة استجابته للقاء واهتمامه البالغ بقضية المختطف الكويتي رغم كل الظروف التي يمر بها لبنان مشيدا "بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي عهدناها دائما من دولته".
واكد الخرينج ان هذا الموضوع لن يؤثر على متانة العلاقات بين البلدين معربا عن امله في ان تتوج مساعي الرئيس بري في سرعة اطلاق سراح المواطن الكويتي المختطف بأسرع وقت ليعود الى ابنائه وذويه ووطنه "حيث انه للرئيس بري بصمات ومواقف كبيرة لا يمكن نسيانها".
كما اكد ثقته بأجهزة الامن اللبنانية وسعيها على سرعة الافراج عن المواطن المختطف مشيدا بحرص القيادة السياسية في لبنان على ارساء الامن واستقرار هذا البلد.
واكد الخرينج ان هذه الزيارة تمت بالتنسيق والمتابعة والاهتمام من قبل رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح على سرعة الافراج عن المواطن المختطف.
ونقل الخرينج عن بري تأكيده بأنه لن يهدأ له بال الا بعودة المواطن الى بلده وذويه سالما معافى.
وحضر اللقاء اضافة الى الخرينج سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي وشقيقا المواطن المختطف المرافقان للنائب الخرينج.
ومن الجدير بالذكر ان مواطنا كويتيا قد اختطف نهاية اغسطس الماضي في منطقة بعلبك حيث طالب الخاطفون فدية مالية مقابل اطلاق سراحه. (النهاية) م ع ه / م ع ع