A+ A-

وفد برلماني كويتي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع رئيس وزراء ارمينيا

الكويت - 19 - 9 (كونا) -- بحث وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية - الأرمينية مع رئيس مجلس الوزراء أرمينيا هوفيك ابراهاميان اليوم عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بما يصب في تعزيز العلاقات بين الجانبين.
وذكرت السفارة الكويتية في ارمينيا في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا أن ابراهاميان رحب بزيارة الوفد الى ارمينيا واكد ضرورة تعزيز العلاقات على جميع الأصعدة البرلمانية والحكومية باعتبارها عصب سياسة الحكومة الارمنية الجديدة.
واضاف البيان ان ابراهاميان شدد على الدور الكبير الذي تقوم به حكومة بلاده من أجل تذليل جميع الصعوبات امام المستثمر الكويتي معربا عن رغبته في زيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين خاصة وان ارمينيا "تمتلك جميع الامكانيات لذلك".
واكد رئيس الوزراء الارميني ضرورة اتباع سياسة "السماء المفتوحة" بين البلدين وذلك لتنشيط الجانب التجاري والسياحي.
من جانبه توجه رئيس الوفد الكويتي النائب فيصل فهد الشايع بالشكر على وفادة الاستقبال وكرم الضيافة مؤكدا ان الزيارة تهدف الى تطوير العلاقات الثنائية والعمل على تعزيز الدبلوماسية الشعبية بين البلدين.
واعرب الشايع عن التزام الوفد الكويتي بتقديم جميع التسهيلات في سبيل انجاح الشراكة السياسية والاقتصادية بين الكويت وارمينيا والعمل على اعتماد الاتفاقيات المعلقة من الجانب الكويتي وان يكون البرلمان في البلدين عاملا مساعدا في تطوير العلاقات الثنائية.
ونقل الشايع خلال اللقاء تحيات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
حضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى ارمينيا بسام القبندي والوفد البرلماني الذي يضم كلا من نائب رئيس الوفد النائب عبد الله الطريجي والنواب أحمد القضيبي وراكان النصف والدكتور عودة الرويعي ومبارك الحريص. (النهاية) أ م س