A+ A-

الكويت تشيد بجهود قطر في تعزيز حقوق الانسان وحمايتها

مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
جنيف - 19 - 9 (كونا)-- اشادت دولة الكويت امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان هنا اليوم بالجهود التي تقوم بها دولة قطر في تعزيز حقوق الانسان وحمايتها وصونها.
وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم في كلمته امام المجلس ان "جهود قطر قد انعكست بلا شك في تقريرها الوطني الثاني لعملية الاستعراض الدوري حيث لمسنا المبادرات في مجال حماية وتعزيز حقوق الانسان".
واضاف السفير الغنيم ان "ما قدمه وفد دولة قطر برئاسة مساعد وزير شؤون التعاون الدولي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل الثاني يؤكد توافر الارادة السياسية والمناخ الداعم لتعزيز وحماية حقوق الانسان".
واوضح ان "اتباع مؤسسات الدولة في قطر الشقيقة منهجية تتسم بالاستمرارية لمتابعة إجراءاتها على المستوى الوطني تجاه التوصيات الصادرة منذ عملية الاستعراض في أبريل 2014 لهو أمر يستحق الاشادة بقبولها اربع توصيات أثناء المراجعة و52 توصية بعد الدراسة وهو بحد ذاته يعتبر معيارا حقيقيا يؤكد على رغبة دولة قطر بتعاملها مع الأهداف والمبادئ التي حددها مجلس حقوق الانسان".
واثنى السفير الغنيم على قبول دولة قطر لتوصيتين تقدمت بهما دولة الكويت بشأن مواصلة وتعزيز علاقات قطر مع المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان ومواصلة دور الدوحة الانساني والانمائي.
يشار الى ان آلية الاستعراض الدوري الشامل التابعة لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان تقوم بمتابعة تطور حقوق الانسان كافة في جميع دول العالم كل اربع سنوات للوقوف على مدى تحسن حقوق الانسان ومساعدة الدول التي لم تمكن من الارتقاء بهذا الملف وصولا على المعايير المتعارف عليها. (النهاية) ت ا / م ع ع