A+ A-

المباركي..نعمل على ابراز الصورة المشرقة للكويت في (اكسبو ميلانو 2015)

وكيل وزارة الاعلام ورئيس اللجنة العليا لاعداد وتنظيم مشاركة دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) صلاح منصور المباركي
وكيل وزارة الاعلام ورئيس اللجنة العليا لاعداد وتنظيم مشاركة دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) صلاح منصور المباركي
الكويت - 18 - 9 (كونا) -- أكد وكيل وزارة الاعلام ورئيس اللجنة العليا لاعداد وتنظيم مشاركة دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) صلاح منصور المباركي ان اللجنة تعمل على ابراز الصورة المشرقة للكويت من خلال مشاركتها في المعرض.
وقال المباركي وهو مفوض الكويت العام لدى المعرض في بيان صحافي للوزارة اليوم إن أهمية مشاركة البلاد في هذا الحدث العالمي الكبير تكمن في تجاربها الفريدة حيث استطاعت رغم المناخ الحار والقاسي والجاف أن تتحول بكل فخر واعتزاز الى واحة خضراء توفر سبل الحياة الكريمة والعيش الرغيد.
وأضاف أن اللجنة العليا حريصة على اظهار وابراز الصورة المشرقة الحقيقية للكويت ضمن اطار موضوع معرض (اكسبو ميلانو 2015) تحت شعار (تغذية الكوكب..طاقة للحياة) من خلال وضع رؤية اعلامية جدية تعكس مدى تطور الكويت وخصوصا في مجالات الطاقة والمياه والغذاء.
وأضاف أن مشاركة الكويت في المعرض ترتكز على تحقيق عدد من الأهداف أهمها ابراز دورها الانساني على مستوى العالم الذي تكلل بتسميتها (مركزا للعمل الانساني) من قبل الامم المتحدة وتسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني).
وأوضح ان مشاركة الكويت في المعرض تأتي انطلاقا من حرصها على تقديم كل جديد ومفيد لخدمة البشرية معربا عن الأمل في المساهمة بإيجابية في مجالات البحوث والدراسات المتعلقة بالطاقة والمياه والغذاء وتأمين هذه المصادر الحيوية بأفضل الطرق والوسائل العلمية المتاحة التي تحمي وتحافظ على البيئة.
وذكر المباركي أن اللجنة العليا لاعداد وتنظيم مشاركة الكويت في المعرض عقدت اجتماعا برئاسته يندرج ضمن اطار الجهود التي تبذلها البلاد لتنظيم مشاركتها في المعرض وشهد استعراض أهم الانجازات التي قامت بها الفرق المنبثقة عن اللجنة العليا وهي الفرق الفنية والاعلامية والمالية.
وبين أنه تم التطرق الى التقرير النهائي لعمل اللجنة العليا تمهيدا لرفعه الى مجلس الوزراء وعرض الخطوات التي تم انجازها حتى الان في مجالي الانشاء والاعداد لمشاركة الكويت في المعرض الدولي خلال الفترة من بداية شهر مايو وحتى نهاية شهر نوفمبر 2015.
وتضم اللجنة العليا بشأن إعداد وتنظيم مشاركة دولة الكويت في معرض اكسبو ميلانو 2015 ممثلين عن عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية منها وزارات الخارجية والاعلام والكهرباء والماء والاشغال العامة.
ومن أعضاء اللجنة أيضا مؤسسة البترول الكويتية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وادارة الفتوى والتشريع.
وكان المباركي قد زار مدينة ميلانو الايطالية في مارس الماضي لمتابعة تصميم وبناء وتشغيل جناح الكويت والتقى المهندسين والمسؤولين عنه والتحقق من اكمال واستيفاء الاجراءات التنفيذية الخاصة بمخططاته والالتزام بشروط ومتطلبات اللجنة المنظمة للمعرض المتوقع أن يجتذب أكثر من 22 مليون زائر حول العالم وأن تنفق الحكومة الايطالية أكثر من 13 مليار يورو على بنيته التحتية ومرافقه.(النهاية) م د م / ت ب