A+ A-

مجلس النواب الأمريكي يوافق على خطة أوباما لتدريب المعارضة السورية المعتدلة

واشنطن - 18 - 9 (كونا) -- وافق مجلس النواب الأمريكي على خطة الرئيس باراك أوباما لتدريب وتسليح مقاتلي "المعارضة المعتدلة" في سوريا بواقع 273 صوتا لصالح الخطة مقابل رفض 156 نائبا.
واعتبر أوباما في بيان هنا الليلة الماضية التصويت على تلك الخطة "خطوة مهمة نحو الامام لتوحيد الامة في مواجهة التهديدات التي يمثلها ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية".
وتأتي خطة الرئيس الامريكي بتدريب وتسليح المعارضة المعتدلة في سوريا في اطار الاستراتيجية الشاملة التي يعتزم اوباما تنفيذها لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.
واضاف اوباما ان التصويت يعد بمثابة خطوة اخرى تقرب من الحصول على تفويض لتسليح عناصر المعارضة المعتدلة السورية حتى يستطيعوا الدفاع عن انفسهم مع خلق الظروف المناسبة لتحقيق التسوية السياسية وحل الازمة السورية بصورة نهائية.
واكد أن برنامج تدريب المعارضة سيتم خارج سوريا بالتعاون مع دول المنطقة وأنه لن يكون هناك اي عسكريين امريكيين في سوريا كجزء من هذا البرنامج.
وقال ان بلاده تعلمت على مدى العقد الماضي ومن خلال حملتها الناجحة ضد تنظيم القاعدة أن استغلال القدرات الامريكية للقضاء على الارهابيين بدعم شركاء الولايات المتحدة على الارض هو السبيل الاكثر فاعلية.
ويحتاج المشروع الذي وافق عليه مجلس النواب الامريكي الى موافقة مجلس الشيوخ قبل أن يتم رفعه الى أوباما لتوقيعه ويصبح قانونا نافذا.(النهاية) ي س / م ج ز